(العقبة لإدارة الموانئ) تعيد الطائرة الجانحة إلى المدرج

(العقبة لإدارة الموانئ) تعيد الطائرة الجانحة إلى المدرج
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
نجحت كوادر شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بسحب الطائرة التي جنحت عن مسارها صباح الأحد الماضي على مدرج مطار الملك الحسين الدولي في العقبة في حادثة تعتبر الأولى من نوعها تتعامل معها الشركة. 
وقال مدير عام الشركة المهندس محمد المبيضين « ان كوادر الشركة تحركت الى موقع الطائرة خارج المدرج بناء على طلب من ادارة المطار من خلال فريق متخصص من 10 خبراء من الشركة وأربع آليات و 22 قطعة مساندة لانجاز مهمة سحب الطائرة. 

وأضاف المبيضين، ان الطائرة التي تزن 50 طنا قد تجاوزت أرضية المدرج إلى منطقة ترابية بمسافة 300 متر بعد ان غرقت اطاراتها في الرمال بعمق 50 سنتم وقام الفريق بربط الطائرة من مناطق مختلفة في جسم الطائرة وربطها في 4 آليات سحب بطاقة 240 طنا، آخذين الاعتبار الحفاظ على سلامة الطائرة وعدم إلحاق أية اضرار بها بعد ان تم اخلائها من الركاب البالغ عددهم 126راكبا، وتم سحب الطائرة من زوايا معينة بحسبة رياضية وهندسية استغرقت زهاء 7 ساعات لتعود الطائرة إلى أرضية المدرج بعد ان تم فرش مسارها الترابي باقشطة مطاطية خاصة للحيلولة دون غرق اطارات الطائرة بالرمال وليسهل عملية سحبها والتخفيف من وزنها اثناء عملية السحب على الآليات وتحاشي وقوع أية اضرار. 

وكانت طائرة تابعة لشركة الاجنحة الملكية قد انحرفت عن مسارها على مدرج مطار الملك الحسين الدولي في العقبة أثناء هبوطها من رحلة اعتيادية من مطار الملكة علياء الدولي وعلى متنها 126راكبا، ولم تحدث اية إصابات بشرية.
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024