صدور قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية بالجريدة الرسمية

صدور قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية بالجريدة الرسمية
أخبار البلد -  

اخبار البلد- صدر في الجريدة الرسمية امس الاحد قانون رقم 33 لسنة 2017، قانون الرقابة والتفتيش على الانشطة الاقتصادية، ليتم العمل به بعد مرور 180 يوما على صدوره بالجريدة الرسمية.

وبموجب القانون، فقد تم تحديد إجراءات الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية التي تقوم بها الجهات الرقابية المختصة من خلال مفتشيها، وتشمل الزيارات الميدانية والتدقيق والتقييم وأخذ العينات وإجراء الفحوصات، ومسح الأسواق ضمن مختلف المجالات والمهام.
وحدد القانون الجهات المختصة بالرقابة والتفتيش على النشاطات الاقتصادية، كل حسب اختصاصها، وتشمل وزارة العمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ووزارات الصحة والبيئة والزراعة والسياحة والآثار، والمديرية العامة للدفاع المدني، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس والبلديات.
واشترط القانون أن يتم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بهدف وضع معايير اعتماد وأسس موحدة ووطنية لجمع المعلومات وتوثيق وتصنيف وتبادل المعلومات وتطوير البرمجيات المتعلقة باستخدام نظام محوسب شامل للمعلومات لتنفيذ احكام القانون.وحضر القانون بالمادة 9/أ إجراء أي تفتيش على الأنشطة الاقتصادية إلا من خلال الجهات المرجعية التنظيمية.

 
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024