الأمير علي يبارك التصنيف الدولي الجديد للنشامى .. ويحثهم على المزيد

الأمير علي يبارك التصنيف الدولي الجديد للنشامى .. ويحثهم على المزيد
أخبار البلد -  

الارجنتين في لقاء ثاري أمام ألمانيا .. وبطل أوربا يقابل الباغاوي
الأمير علي يبارك التصنيف الدولي الجديد للنشامى .. ويحثهم على المزيد

بارك أمس سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم تقدم المنتخب الوطني على سلم تصنيف الاتحاد الدولي «فيفا» ووصوله للمركز (84).

وأشار سموه في رسالة نقلها نائب رئيس الاتحاد محمد عليان خلال لقاءه مع وفد المنتخب الوطني المغادر الى تركيا اليوم الى اهمية التصنيف الجديد والذي وضع المنتخب في المركز الاول بين الدول العربية في آسيا، الامر الذي يسهل مهمتهم في المضي قدماً خلال تصفيات كأس العالم (2014) في ظل وضع المنتخب ضمن المستوى الثاني للقارة خلال قرعة التصفيات.

ونقل عليان سعادة سمو الأمير علي بمواصلة تقدم النشامى، ما يؤكد سير الجهاز الفني والاداري واللاعبين على الخطى الصحيح «سمو الأمير علي يؤكد على دعمه الكبير لكم وثقته المطلقة بالجهازين الفني والاداري وبكل القرارات المتخذة سعياً للمضي قدماً نحو الهدف المنشود».

وطالب سمو الأمير علي من المنتخب الحفاظ على المستوى الذي وصل له مؤخراً، مؤكداً على اهمية الدورة الرباعية التي تقام في عمان منتصف الشهر الجاري وضرورة الظفر بلقبها رغم اكتسابها للطابع الودي، حيث ان اقامتها في العاصمة عمان يحتم على المنتخب تقديم كل الجهد والعطاء للتتويج وتأكيد التقدم.

في ذات الاتجاه، يتوجه اليوم المنتخب الوطني الى مدينة اسطنبول التركية لاقامة معسكر تدريبي تحضيرا لتصفيات كأس العالم 2014 والمقررة في البرازيل.

وينشد المنتخب الوطني قمة درجات الجاهزية تحضيرا لمواجهة الفائز من مباراة تيمور الشرقية ونيبال التي اقيمت مباراة الذهاب أمس وانتهت بفوز نيبال 2/1 على ان تقام مباراة الاياب في الثالث من الشهر المقبل.
وكان اتحاد كرة القدم قد أنجز كافة التريبات الخاصة بالمعسكر الذي يبدأ اليوم ويستمر حتى التاسع من الشهر المقبل، حيث كان المدير الاداري للمنتخب أسامة طلال قد عاد مؤخرا من اسطنبول، بعد أن انجز الترتيبات الادارية والفنية التي تتعلق بالمعسكر من حيث مكان الأقامة والملاعب التدريبية ومواعيد اقامة المباريات الودية، فيما سعى الجهاز الفني من اقامة هذا المعسكر نظرا للاجواء المناخية حيث درجة الحرارة المعتدلة وتوفر كل احتياجات المنتخب.

ويتضمن المعسكر بالاضافة الى الوجبات التدريبية اليومية اقامة مباراتين وديتين مع سورية في الخامس من الشهر المقبل، فيما يسعى المدير الفني للمنتخب الكابتن عدنان حمد لاقامة مباراة مع احد الاندية التركية القوية، وذلك للوقوف الجدي على المستوى الفني والتكتيكي والبدني والمهاري للمنتخب قبيل الدخول في معمة التصفيات من خلال الدورة الودية الرباعية التي ستقام في عمان بمشاركة منتخبات السعودية والعراق والكويت.
وفي حال تعذر اقامة لقاء مع فريق تركي فانه من المتوقع ان يلتقي العراق او اليمن في لقاء ودي يقام يوم الثامن من الشهر ذاته.

جانب فني
المدير الفني للمنتخب الكابتن عدنان حمد اشار الى ان المنتخب سعى من اقامة هذا المعسكر للخروج من فترة الراحة السلبية التي رافقت لاعبي المنتخب بعد انتهاء الاستحقاقات المحلية.

ويعتبر حمد هذا المعسكر بمثابة فرصة حقيقية للأطلاع على مستويات اللاعبين الفنية، وخلق مزيد من عنصر الانسجام والتجانس، بالاضافة الى تجديد حيوية المنتخب من خلال اشراك العديد من الاسماء الجدد في المنتخب لاثبات حضورهم في المباريات الودية، من خلال دمجهم مع لاعبي الخبرة .

وبعد فترة الراحة البسيطة التي سيمنحها المدير الفني للاعبي المنتخب جراء رحلة السفر، فانه من المقرر ان يبدأ المنتخب تدريباته على شكل وجبتين تدريبيتين يوميا، ففي الفترة الصباحية سيخضع المنتخب لتدريبات في  مركز اللياقة البدينة وذلك لرفع مؤشر اللياقة البدنية، فيما ستكون الفترة المسائية بمثابة تطبيق خطط مختلفة في الجانبين الدفاعي والهجومي، والبحث عن تسريع الجانب البدني للتخلص من الراحة السلبية التي فرضت على لاعبي المنتخب.

وكان المدير الفني للمنتخب قد تحدث لموفد اتحاد الاعلام الرياضي في اخر وجبة تدريبية للمنتخب قبيل المغادر الى تركيا، انه يهدف من اقامة هذا المعسكر لزيادة عنصر الانسجام والتنسيق فيما بين خطوط المنتخب في ارض الملعب، من خلال وجبات تدريبية خاصة بكل خطوط الملعب.

وابدى حمد رضاه عن مستوى حراس المرمى خصوصا بعد سرعة دخول عامر شفيع في تدريبات قاسية، هدف من خلالها مدرب الحراس لتسريع جاهزيته خصوصا بعد فترة الغياب القسرية التي خضع لها شفيع.

وعن المباريات الودية قال: نسعى للزج باكبر عدد من لاعبي المنتخب في المباريات الودية، وذلك للوقوف على مستوى تنفيذ الخطط التي تم التدريب عليها في التدريبات، خصوصا وان المنتخب بعد اجتيازه

وفد المنتخب

يضم وفد المنتخب المغادر الى اسطنبول اليوم المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، والمدرب ياسين عمال، ومساعد المدرب الكابتن احمد عبدالقادر، ومدرب الحراس أحمد جاسم، ومدرب اللياقة البدنية البرازيلي مانويل، ومدير المنتخب أسامة طلال، والدكتور عصام جسام  وبشير النسور أخصائي العلاج الطبيعي وأشرف صقر ومحمد ابو الحوايج أخصائيا التدليك وجرير مخامرة مسؤول الوازم  والزميل لؤي العبادي منسقاً إعلامياً، واللاعبون عامر شفيع ، لؤي عمايرة ، معتز ياسين، فراس صالح، بشار بني ياسين، أنس بني ياسين،  باسم فتحي، محمد الدميري، محمد مصطفى، سليمان السلمان، محمد منير، شادي أبو هشهش,  بهاء عبدالرحمن، حسن عبدالفتاح، عامر ذيب، عبدالله ذيب، رائد نواطير، حمزة الدردور، خليل بني عطية ، أنس حجي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد هايل.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل