ماهو ترتيب رواتب الاردنيين في سلم الرواتب عربياً

ماهو ترتيب رواتب الاردنيين في سلم الرواتب عربياً
أخبار البلد -   اخبار البلد

أظهر تقرير نشره موقع «numbeo» احتلال الاردن المرتبة العاشرة عربيا من حيث متوسط الرواتب .

وبحسب التقرير الذي نشره الموقع المتخصّص في تكلفة المعيشة حول العالم بلغ معدل راتب المواطن الاردني 616 دولاراً شهرياً (437 دينار اردني تقريبا) شاملة الضرائب .

وتصدر راتب المواطن الإماراتي أعلى الرواتب الشهرية عربياً، اذ بلغ المتوسط الشهري للمواطن الإماراتي بنحو 3369 دولاراً.

وحل راتب المواطن السوري في أدنى الترتيب عربيا ، اذا بلغ الراتب الشهري للمواطن السوري بما يقارب 92 دولاراً متضمناً الضرائب التي بلغت نحو 7.8 دولاراً.

وفي ارقام عربية اخرى حلّ المواطن اللبناني في المرتبة السابعة على الصعيد العربيّ مع 1031 دولاراً في الشهر، و حلّت قطر في المرتبة الثانية من حيث الأعلى مع 2985 دولاراً، ثم الكويت 1881 دولاراً، والسعودية 1749 دولاراً، وسلطنة عمان 1541 دولاراً والبحرين 1487 دولاراً وفلسطين 752 دولاراً والعراق 623 دولاراً.

 
شريط الأخبار نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ