منتخب الكرة ..لقاء ودي منتظر مع جنوب أفريقيا

منتخب الكرة  ..لقاء ودي منتظر مع جنوب أفريقيا
أخبار البلد -  


اخبار البلد- يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته قبل السفر إلى تركيا يوم غد، لاقامة معسكر تدريبي يسبق تنظيم الدورة الرباعية في عمان يوم 13 تموز (يوليو) المقبل.
وقبل انطلاق تدريب يوم أمس التقى المدير الفني عدنان حمد بالإعلاميين، حيث أشار المدرب إلى ضرورة قيام اتحاد الكرة بتأسيس دائرة اعلامية تقف الى جانب المنتخب، بدلا من إسناد المهمة لاداري المنتخب اسامة طلال، الذي يجهز لاستحقاقات المنتخب المختلفة.
واضاف حمد ان الاعلام الأردني شريك حقيقي في مسيرة المنتخب، وشريك في صنع الحدث وإبراز إنجازاته، ولم ينكر حمد وجود بعض الهفوات التي من الممكن أن يقع فيها أي إنسان وعلى الإعلام تجاوزها، معتبرا الإعلام بمثابة مرآة تعكس الواقع الذي يعيشه المنتخب.
الجماهير مطالبة بالمساندة
وعن العزوف الجماهيري قال حمد: هناك اطمئنان من هذا الجانب، فالمنتخب الاول هو منتخب الجميع وهو منتخب الوطن، واعتقد ان المنتخب لن يعاني من الجانب الجماهيري، خصوصا وان المنتخب امام استحقاق رسمي متمثل في تصفيات كأس العالم، وستكون الجماهير الأردنية خلف المنتخب في حله وترحاله.
وحول مباريات المنتخب في المعسكر التدريبي قال المدرب إن المنتخب سيخوض مباراة ودية مع سورية يوم 5 تموز (يوليو) المقبل، كما يتم العمل على توفير مباراة مع فريق تركي، ولكن ان تعذر الامر فإن هناك مباراة مع اليمن او العراق في حال تواجد اي منهما في تركيا كما هو متوقع لذلك.
مباراة مع جنوب افريقيا
وأضاف حمد أن هناك مباراة ودية ستكون مع جنوب افريقيا في يوم "فيفا" في العاشر من آب (اغسطس) المقبل، حيث تبلغ الاتحاد من احدى الشركات الراعية لضمان اقامة هذه المباراة في عمان، كون التوقيت لا يناسب المنتخب للسفر الى جوهانسبيرغ، خصوصا وان المباراة ستكون خلال شهر رمضان المبارك.
تدريبات قوية
وأضاف حمد ان اغلب لاعبي المنتخب كانوا في استراحة سلبية لتوقف الدوري او لوجود مشاكل بين اللاعبين وأنديتهم، لذلك تم الاعداد للمعسكر في تركيا، واضاف "انه لا يحب المعسكرات الطويلة" لذلك اقتصر الاعداد للتصفيات بإقامة معسكر في تركيا واقامة مباراتين ومن ثم العودة لاقامة الدورة الودية، والمباشرة في تصفيات كأس العالم والتحضير لمواجهة نيبال القوية.
وعن ثائر البواب قال المدرب: إن الجهاز الفني يعتبر البواب في تدريب حقيقي مع ناديه الذي يتحضر للقاءات في الملحق الاوروبي، فيما يواصل الجميع البحث عن اي لاعب أردني في الخارج، حيث تم إجراء اتصالات مع احمد وانس الشربيني للعب للمنتخب الوطني، حيث تبين أن أحمد لعب لمنتخب كرواتيا، فيما رفض انس الحضور إلا برفقة شقيقه، وتم غض النظر عن موضوع عمر جعرون كونه لعب مباراة مع المنتخب الفلسطيني.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل