الحكم على كاظم الساهر بدفع 3000 دولار لمخالفته قانون نقابة الفنانين الاردنيين

الحكم على كاظم الساهر بدفع 3000 دولار لمخالفته قانون نقابة الفنانين الاردنيين
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ أصدر قاضي صلح عمان السيد عصام الحموري قرارا يوم أمس الثلاثاء 2862011 الزم بموجبه الفنان كاظم الساهر بدفع مبلغ ثلاثة ألاف دولار الى نقابة الفنانين الاردنيين كعوائد للنقابة نظير مشاركة الساهر في مهرجان الاردن 2010  .

وصدر الحكم في الدعوى التي رفعتها نقابة الفنانين ضد كاظم الساهر بعد أن رفض دفع نسبة 3% من أجره البالغ مائة الف دولار أمريكي عن مشاركته في مهرجان جرش لعام 2010 حسب قانون نقابة الفنانين الاردنيين .

وجاء في القرار أن المدعى عليه كاظم جبار أبراهيم السامرائي المشهور بلقبه ( كاظم الساهر ) فنان عربي شارك ضمن فعاليات مهرجان الاردن لصيف عام 2010 ولم يلتزم بقانون نقابة الفنانين  , حيث ترتب عليه دفع ما نسبته 3% من بدل أجره البالغ ( 100000) دولار أمريكي وقد أستحق بذمته مبلغ ( 3000) دولار أمريكي على الرغم من أنذاره عدليا بواسطة كاتب عدل عمان وتبلغه الانذار .

وأضاف القرار  أن المادة 41 من قانون نقابة الفنانين الاردنيين نصت على أن تستوفي النقابة بموجب نظام يصدر لهذه الغاية نسبة من الاجر أو الدخل .. للفنانين الافراد والفرق الفنية عند ممارستها للمهنة أو الاعمال المتصله بها في الاردن , كما جاء في البند الثالث من نظام تحديد نسب عوائد ممارسة المهن الفنية  أن تستوفي النقابة من الدخل أو الاجر السنوي للفنانين أو الفرق الفنية ( 3% ) من الفنان العربي ..  وبناء ( على ما تقدم تقرر المحكمة وعملا بأحكام المادة 312 من القانون المدني والمادة 41 من قانون نقابة الفنانين الاردنيين والمادة 3 أ من نظام تحديد نسبة عوائد ممارسة المهن الفنية وتعديلاته الحكم بالزام المدعى عليه بتأدية مبلغ ( 3000 ) دولار أمريكي أو ما يعادله بالدينار الاردني وقت الوفاء للمدعية مع تضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ 110 دنانير أتعاب محاماة والفائدة القانونية من تاريخ الانذار العدلي وحتى السداد التام حكما وجاهيا بحق المدعية وبمثابة الوجاهي بحق المدعى عليه قابلا للأستئناف صدر وأفهم علنا باسم حضرة صاحب الجلالة الملك  بتاريخ 2862011

 

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد