مزيد من الخسائر تلحق بالمؤشر العام رغم بقائه مرتفعاً مقارنة بالعام الماضي

مزيد من الخسائر تلحق بالمؤشر العام رغم بقائه مرتفعاً مقارنة بالعام الماضي
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

انخفض المؤشر العام («المؤشر») بنسبة 0.52٪ خلال الأسبوع الماضي ليغلق عند 2106 نقطة لتصل خسائره منذ بداية العام إلى 2.98٪.

وعلى الرغم من هذا التراجع الأخير فقد بقي المؤشر مرتفعا بنسبة 0.79٪ مقارنة بمستوياته خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ان مؤشر القطاع الصناعي الأفضل أداء من بین المؤشرات القطاعية الثلاثة الرئيسية بعد أن ارتفع بنسبة 1.11٪ علی خلفية أداء قوي من قبل مؤشر قطاع الصناعات الكهربائية الذي ارتفع بنسبة 8.51٪، حیث ان سهم شركة مصانع الكابلات المتحدة (UCIC) صاحب أفضل أداء.

وقد ارتفع سهم شركة مصانع الكابلات المتحدة بنسبة 11.11٪ ليغلق عند 0.40 دينار، وليصبح ثالث أفضل سهم أداء في السوق.

وفي نفس الوقت، انخفض مؤشر القطاع المالي بنسبة 0.57٪، حيث انخفض مؤشر قطاع الخدمات المالية المتنوعة بنسبة 0.85٪. كان سهم حدائق بابل المعلقة للاستثمارات (SALM) الذي تراجع بنسبة 7.14٪، ليغلق عند مستوى 1.04 دينار أسوأ أسهم قطاع الخدمات المالية المتنوعة.

إضافة إلى ذلك، انخفض مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 1.62٪، وكان أسوأ مؤشرات قطاع الخدمات أداء هو مؤشر قطاع الإعلام الذي فقد 13.33٪، حيث انخفض سهم المؤسسة الصحفية الأردنية (PRES) بنسبة 13.33٪ ليغلق عند 0.52 ليصبح بذلك أسوأ سهم أداء على مستوى السوق.

وكان أفضل سهم أداء للأسبوع سهم شركة نور كابيتال ماركتس للاستثمارات المتعددة (NCMD) من قطاع العقارات الذي ارتفع بنسبة 23.19٪ ليغلق عند 0.85 دينار.

أما ثاني أفضل سهم أداء فكان سهم شركة الصناعية التجارية الزراعية (ICAG) من القطاع الصناعات الكيماوية الذي ارتفع بنسبة 20.00٪ ليغلق عند 1.08 دينار.

وجاء سهم شرکة مصانع الكابلات المتحدة في المرتبة الثالثة من حيث الأداء، تلاه سهم شركة مصانع الاسمنت الأردنية (JOCM) من قطاع الصناعات الاستخراجية والتعدينية الذي ارتفع بنسبة 10.22٪ ليغلق عند 1.51 دينار.

وضمن أسوأ مستوى اسهم أداءاً فكان سهم شركة التحديث للاستثمارات العقارية (THDI) من قطاع العقارات الذي انخفض بنسبة 10.53٪ ليغلق عند 1.19 دينار.

وكان سهم شركة دار الغذاء (NDAR) من قطاع الأغذية والمشروبات ثالث أسوأ سهم أداء، حيث فقد نسبة 10.09٪ ليغلق عند 0.98 دينار.

وأخيرا، انخفض سهم شركة اتحاد المستثمرون العرب للتطوير العقاري (UNAI) من نفس القطاع بنسبة 9.30٪ ليغلق عند 0.39 دينار، وليكون بذلك رابع أسوأ سهم أداء في السوق.

أما من حيث نشاط السوق، فقد بقي المعدل اليومي لقيمة التداول ثابتا تقريبا مقارنة بالأسبوع ما قبل الماضي، وارتفع فقط بنسبة 0.85٪ ليصل إلى 6.4 مليون دينار.

ومع ذلك، ارتفع المعدل اليومي لعدد الأسهم المتداولة بنسبة 8.30٪ إلى 5.5 مليون سهم. بلغت حصة القطاع المالي من إجمالي التداولات 47٪، وبلغ المعدل اليومي لتداولاته 3 مليون دينار. وشكلت تداولات قطاع الخدمات ما يقارب نسبة 18٪، بمعدل يومي يساوي 1.2 مليون دينار. في نفس الوقت، استحوذ القطاع الصناعي على نسبة 35٪ من إجمالي نشاط السوق بمعدل يومي للتداولات بما يقارب 2.3 مليون دينار. وكان سهم شركة الإقبال للاستثمار (EICO) من قطاع التبغ والسجائر الأكثر نشاطا خلال الأسبوع، حيث بلغ حجم تداولاته 6.3 مليون دينار.

كما كان سهم شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة (SPIC) من قطاع العقارات ثاني أكثر سهم نشاطا حيث بلغت تداولاته 2.4 مليون دينار. أما ثالث سهم أكثر نشاطا فكان سهم شركة تهامة للاستثمارات المالية (THMA) من قطاع الخدمات المالية المتنوعة بتداولات فاقت 1.3 مليون دينار. وأخيرا، كان سهم البنك العربي (ARBK) رابع أكثر سهم نشاطا في السوق بعد أن تداول بنحو 1.3 مليون دينار.

تنويه

تم إعداد هذه النشرة من قبل شركة مجموعة العربي للاستثمار (الشركة) بقصد توفير المعلومات فقط للمستثمرين بحيث لا يمكن اعتبار هذه النشرة بمثابة تقديم نصح أو مشورة تتعلق بالاستثمار أو التعامل في الأوراق المالية.

إن المعلومات الواردة في هذه النشرة هي معلومات استقتها الشركة من مصادر مختلفة ومتخصصة غير أن الشركة لم تتحرى بشكل مستقل مدى دقة وصحة هذه المعلومات وعليه فان الشركة غير مسؤولة عن صحة أو دقة أو اكتمال المعلومات الواردة فيها.

لا يحق لأي جهة نقل أو نسخ أو نشر أو توزيع هذه النشرة بأي طريقة كانت دون الموافقة الخطية المسبقة للشركة.

شركة مجموعة العربي للاستثمار وموظفيها غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بأي شخص أو جهة نتيجة الاعتماد على بعض و/أو جميع المعلومات الواردة في هذه النشرة.

 
شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة