تحت المجهر.. شباب الأردن يفاوض السوري عبدالدايم ..وبشار على طريق الوحدات

تحت المجهر.. شباب الأردن يفاوض السوري عبدالدايم ..وبشار على طريق الوحدات
أخبار البلد -  

تحت المجهر زاوية اسبوعية جديدة في «الرأي» تنشر كل أربعاء تلاحق التفاصيل خلف الخبر وتكشف ما يحدث وراء الكواليس وفق مصادر موثوقة.
«الرأي» كعادتها في اخبارها الحصرية ستتابع عن قرب ما يلي الخبر بكافة المضامين حرصا منها على وضع القراء بالحقيقة المجردة مدعمة بالصور والوثائق.

تفاصيل مفاوضات الوحدات وبشار
حديث لم يأخذ الطابع الرسمي عن وجود مفاوضات بين الوحدات ولاعب المنتخب الوطني بشار بني ياسين بات حديث الساعات الماضية.
يوضح الناطق الاعلامي للنادي خليل مبارك ان هناك مفاوضات جادة مع بشار لكن لم تنته بانتظار استكمالها، وفهم ان هناك وجهة نظر بالاستفادة من بشار في بطولة دوري المحترفين، لأن لاعبي المنتخب الوطني لن يشاركوا في الدرع الذي سينطلق بعد غد الجمعة.
ما وراء الخبر، بشار على أبواب الوحدات والمسألة ربما فيها تأجيل لعملية التوقيع حتى إشعار آخر.

عبدالدايم يقترب من شباب الأردن
نقلت مصادر سورية موثوقة وتحديداً من مدينة حمص أن مدافع المنتخب السوري والكرامة البارز بلال عبدالدايم تلقى اتصالات من نادي شباب الأردن للانضمام لصفوف الفريق بانتظار استكمال المفاوضات والوصول للصيغة النهائية.
ورغم التكتم الشديد والسرية التامة التي تجري فيها المفاوضات، إلا ان مصادر سورية ذكرت لـ «الرأي» ان عبد الدايم يرغب في الاحتراف بالأردن لاسباب كثيرة، وتلك الانباء ربطها كثيرون بتصريحات لرئيس نادي شباب الأردن سليم خير الذي اشار أن النادي لم ينه صفقاته بل ان هناك مفاوضات مع لاعب أو لاعبين من الخارج على حد تعبيره.
وينتظر ان يظهر عبد الدايم عند السابعة مساء اليوم على ملعب فرانسو الحريري في مدينة اربيل العراقية عندما يستضيف منتخب العراق نظيره السوري في محطة ودية.
وكان شباب الأردن تعاقد في الايام الماضية مع المدير الفني السوري عماد دحبور واللاعبين نبيل ابو علي ومحمد خير ومحمود ابو عريضة وعوض راغب ومحمد عمر والمهاجم السوري محمد حيان الحموي.

ذات راس يستقطب ابو خوصة
تعاقد الليلة قبل الماضية ذات راس رسميا مع حارس البقعة محمد ابو خوصة لموسم واحد وجرت مراسم التوقيع في احد الفنادق القريبة من الجامعة الاردنية.
ويوضح رئيس النادي مهند الرواشدة ان استقطاب ابو خوصة صفقة بارزة لذات راس الباحث عن الظهور بصورة طيبة «اكملنا مرحلة الاعداد للموسم وتم الاطمئنان على اللاعبين في بطولة فلسطين التي اختتمت مؤخرا، كما ان مشاركة الفريق في منافسات بطولة الاستقلال التي نظمها نادي الصريح حققت الفائدة المرجوة والنية تتجه للتعاقد مع الثلاثي السوري توفيق طيارة ومعتز الصالحي ومهند يوسف».
وكان ذات راس تعاقد في وقت سابق مع محمد السلو ورامي جابر ومحمود موافي واعلنت ادارته حالة الطوارئ المبكرة من خلال المباريات الودية والتدريبات اليومية.

بني ياسين لا يمانع
خلافاً للانباء التي وردت ان نجم المنتخب الوطني انس بني ياسين لن يلعب لغير العربي (ناديه الاسبق)، أكد مصدر مقرب من اللاعب انه لا يمانع التوقيع مع أي ناد سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي.
فهم ان بني ياسين الذي انهى رحلة احترافية في صفوف نجران السعودي تلقى العديد من الهواتف تسأله عن وجهته القادمة لكنه يرفض الحديث عن ذلك.
كانت اخبار سابقة روت ان بني ياسين ملتزم مع العربي بشكل أدبي ولن يلعب لغيره، الامر الذي نفاه وكيل أعمال بارز بقوله: لا يوجد في عالم الاحتراف ما يسمى الالتزام الادبي والعقد الرسمي هو الذي يلزم اللاعب وليس غيره.

أسماء سورية منتظرة
تواصل حضور الاسماء السورية في الملاعب الأردنية بكثافة وكما يشير وكيل الاعمال السوري غسان بشير فإن مجموعة من اللاعبين ينتظرون التوقيع مع الأندية وهم: اركان مبيض ومحمد فارس في صفوف منشية بني حسن، باسل الخليل ومحمد عبدالقادر مع الجليل.
 وتواردت انباء ان مهاجم الوحدة المعروف عبدالرحمن العكاري بات حديث احد اندية المقدمة وتحديداً الوحدات بتوصية من المدير الفني محمد قويض الذي يعرف اللاعب جيداً.

على طريق النجومية
لم تكن حكاية لاعب الشباب في الفيصلي خلدون الخوالدة تقليدية في عالم النجومية بعد ظهوره اللافت في عالم المستديرة رغم الظروف الصعبة التي احاطت بداية مسيرته.
مثله مثل غيره برز خلدون فوق سطح الاحداث عبر طريق الفئات العمرية ليكتشفه المدرب جريس تادرس ويواصل الاهتمام به ويشرف على تدريبه حتى رآه مستشار رئيس الاتحاد الخبير العربي محمود الجوهري ويوصي بضمه لصفوف منتخب الشباب الذي شارك في النهائيات الآسيوية العام الماضي في الصين.
في تفاصيل حياة الموهبة خلدون الخوالدة الذي اكمل عامه العشرين روايات قريبة من الابداع لمهارته في الاختراق وصناعة الالعاب ما جعله محط انظار المتابعين، لكن ابن مدينة الزرقاء تمسك بالزي «الازرق» لحبه الشديد للفيصلي.
احلام خلدون الذي يعتبر السعودي محمد الشلهوب مثله الاعلى سردها لاهله في البيت «الاحتراف مع احد الاندية الخليجية وتمثيل المنتخب الوطني طموحات تراودني كل يوم واتمنى ان تتاح لي الفرصة لتحقيق الآمال التي انتظرها».

بعيدأ عن الرسميات
  وقع لاعب الكرمل يزن شاتي على عقد مع البقعة لخمس سنوات وينتظر ان يلتحق بالتدريبات قريباً.
  عاد امس وفد حكام كرة القدم بعد ان انهى معسكره التدريبي في مدينة الاسكندرية المصرية والذي استمر لمدة اسبوع تخلله العديد من المحاضرات والتدريبات.
  يقال ان احد الاندية البارزة اشترط على لاعب معروف في حال فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي ان لا ينتقل الى صفوف الوحدات وشباب الأردن تحديداً.
  خاطب ناد بارز اتحاد لعبة جماعية يطالبه بتسلم باقي ميداليات التتويج لاحدى البطولات التي فاز فيها الفريق مؤخرا جراء اختفائها اثناء عملية التتويج التي رافقها حدوث مشكلة داخل المنصة.
  التحق عمر العوايشة لاعب الفيصلي بالفريق بعد ان انهى فترة الاعارة في نادي الاصالة وشاركه الصعود للدرجة الاولى، وشارك العوايشة امس في المباراة الودية التي جمعت الفريق مع البادية على ملعب الاسراء وانتهت بفوز الفيصلي 6/2 وسجل أحد الأهداف.
  أحاديث عابرة تقول ان المهاجم المصري علاء ابراهيم الذي لعب سابقا مع الوحدات سيعود للعب في الأردن، والحال ذاته ينطبق على اللاعب الفلسطيني عماد زعترة.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل