الاردن يستضيف المنتدى الاقتصادي العربي – الافريقي

الاردن يستضيف المنتدى الاقتصادي العربي – الافريقي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

يستضيف الاردن في السابع والعشرين من شهر ايلول المقبل فعاليات "المنتدى الاقتصادي العربي الافريقي" تحت شعار "خارطة طريق الشراكة وآليات التمويل"، حسبما اعلن ذلك رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي.

وينظم المنتدى الذي يستمر يومين اتحاد الغرف العربية وغرفة تجارة الأردن وجامعة الدول العربية واتحاد الغرف الإفريقية للتجارة والصناعة والزراعة والمهن وبمشاركة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.

ويأمل المنظمون أن يكون المنتدى منصة رئيسية للتعاون بين مجتمع الأعمال العربي ونظرائه في الدول الإفريقية من خلال تعزيز العلاقات على مستوى القطاع الخاص في المجالات الاقتصادية والتنموية الكبرى لتعزيز التبادل التجاري وتعظيم الاستثمارات المشتركة.

واكد الكباريتي الذي يرأس كذلك اتحاد الغرف العربية، في تصريح صحفي اليوم السبت وجود مشاركة متميزة من الوزراء المعنيين بالاقتصاد والاستثمار في الدول العربية والإفريقية وقيادات وإدارات غرف لتجارة والصناعة والزراعة، والغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة والمصارف والمؤسسات المالية وشركات التمويل العربية والإفريقية والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة والاتحادات الاقتصادية والمالية العربية.

واشار الى ان المنتدى يهدف من خلال محاوره الرئيسية الى تنمية وتمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية الإفريقية والتي تمثل أولوية استراتيجية عربيا وإفريقيا، من خلال توسيع نطاق التعاون الاستثماري والتجاري والمالي بين العالم العربي وإفريقيا، وتعريف الجانبين بالمشاريع الاستثمارية المطروحة في قطاعات حيوية عديدة، ووضع خارطة طريق لإرساء شراكة استراتيجية والتعرف على آليات التمويل المتاحة.

--(بترا)


شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة