نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص يطالب بإغلاق ملف البيانات الجمركية المفتوحة

نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص يطالب بإغلاق ملف البيانات الجمركية المفتوحة
أخبار البلد -  

اخبار البلد-


طالب نقيب اصحاب شركات ومكاتب تخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة وزارة المالية باغلاق ملف البيانات الجمركية المفتوحة للفترة من 2009 الى 2014 قبل اقرار قانون المواصفات والمقاييس الجديد.
واكد ابو عاقولة في تصريح صحافي امس وجود ما يقارب 22 الف بيان جمركي ما زالت مفتوحة لشركات التخليص والتجار واوصت لجنة حكومية باغلاق الملف نهائيا الا ان وزارة المالية لم تنفذها حتى الان.
وقال ان توصيات اللجنة المكلفة من قبل الحكومة السابقة، وتضم مدراء الجمارك والغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بإغلاق ملف البيانات الجمركية المفتوحة مقابل حلول منطقية قابلة للتنفيذ وتحقق مصالح الجميع كون اغلبية المعاملات المفتوحه سبب رفضها عدم مطابقة جزء بسيط من ضمن البضاعة الواردة في البيان.
واكد ان هذه التوصيات مازالت لدى وزارة المالية التي تسعى لفرض غرامات مالية تزيد عن تلك التي اوصت فيها اللجنة ستؤدي إلى إلحاق خسائر كبيرة بقطاع شركات التخليص وهو ما ترفضه النقابة.
واوضح ان اللجنة اوصت بالموافقة على فرض غرامة مالية قيمتها الف دينار يتم استيفاؤها من قبل الجمارك الاردنية عن كل بيان جمركي مسجل وعليه تعهد مفتوح لصالح الدوائر الاخرى خلال الاعوام 2009 الى 2014 سواء كان منظورا امام القضاء او اي جهات اخرى.

 
شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة