منتخبنا الوطني للكراتيه يصعّد تحضيراته لكأس العالم للشباب والناشئين

منتخبنا الوطني للكراتيه يصعّد تحضيراته لكأس العالم للشباب والناشئين
أخبار البلد -  

 


صعّد منتخبنا الوطني للكراتيه، من تحضيراته للمشاركة في بطولة كأس العالم الرابعة للشباب والناشئين، والمقررة بالفترة من (3-10) تموز المقبل، وينظمها الاتحاد العالمي للعبة (w.k.f)، في مدينة لوتراكي والتي تبعد (80 كم) عن العاصمة اليونانية اثنيا.

ويتألف وفد الاردن المشارك في البطولة من: عضو مجلس ادارة اتحاد الكراتيه (امين الصندوق) هشام جبر (رئيسا)، والمدربين ابراهيم ابو العظام، محمد فتيان، شادي النجار، الحكم ابراهيم الدقس، بالاضافة الى كل من اللاعبين واللاعبات (منتخب الشباب): زيد ابو عطية وزن (61 كغم)، علي موسى وزن (76 كغم)، مالك الهشلمون وزن (68 كغم)، نور ابو صلاح وزن (59 كغم)، سجى البرغوثي (كاتا و قتال) وزن (59 كغم)، (منتخب الناشئين) ثائر الشراري (كاتا)، احمد جمعة وزن (52 كغم)، وليد خالد وزن (63 كغم)، شذى البرغوثي وزن (47 كغم)، رهام ابو غزاله وزن (54 كغم)، هدى هشام وزن (فوق 54 كغم).

ورفع منتخبنا من درجة الجهوزية الفنية، عبر الدخول في معسكر تدريبي منذ ايار الماضي، حيث يخوض اللاعبون تمارين مكثفة بمعدل مرتين في اليوم (صباحية ومسائية)، وذلك في صالة اتحاد الكراتيه بمدينة الحسين للشباب بقيادة المدربين ابراهيم ابو العظام ومحمد فتيان وشادي النجار.

طموحات اردنية

ويسعى منتخبنا الوطني للمنافسة وبقوة على المراكز المتقدمة على صعيد اوزان اللاعبين واللاعبات بالاضافة الى المجموع العالم للفرق، وذلك على غرار النسختين الثانية والثالثة من البطولة والتي حرصت اليونان على استضافة احداثهما عامي (2009 و2010).

واستطاع منتخبنا في النسخة الثانية من الحصول على ميدالتين ذهبيتين عن طريق اللاعبين بشار النجار ومحمد منير، بالاضافة الى فضيتين عبر احمد نشأت ورائد زياد.

اما في النسخة الثالثة فقد واصل منتخبنا مشوار التألق والانجاز عبر الفوز بفضيتين من خلال نور ابو صلاح ونيقولا متى، الى الحصول ميدالية برونزية حققها اللاعب حاتم دويك.

واظهرت التدريبات الصباحية التي خاضها فريقنا امس مدى جدية وتطلع اللاعبين واللاعبات الكبير، لتحقيق نتائج ايجابية في هذا الاستحقاق الدولي الهام، حيث يطمح سفراء الاردن بالعودة الى عمان مكللين بالانجاز الذهبي بعون الله تعالى.

معسكر دولي مشترك

ومن المنتظر ان يدخل فريقنا في معسكر (دولي) تدريبي مشترك مع المنتخبات الاخرى المشاركة في البطولة بالفترة (5-7) تموز، باشراف المدربين الدوليين ايفز يسموس كارامتسوسي وكون كاسيس وايوالد روث، وهو يقام بالمدة الزمنية الفاصلة والتي تسبق اقامة الحدث.

ويعد المعسكر الذي تقام على (هامشه البطولة) فرصة سانحة امام فريقنا للاحتكاك والاستفادة من المنتخبات الاوروبية والعالمية الاخرى، والتي تمتلك خبرة ميدانية واسعة على صعيد اللعبة.

وتقام على هامش البطولة دورة مدربين دولية ينظمها الاتحاد العالمي للكراتيه (w.k.f)، وذلك من اجل اعتماد المدربين وتصنيفهم حسب الدرجات المتبعة.ويشارك في الدورة من الاردن المدربون المرافقون لوفد منتخبنا الوطني وهم: ابراهيم ابو العظام، محمد فتيان، شادي النجار.

استعداد اداري

على الصعيد الاداري انهى اتحاد الكراتيه كافة الترتيبات المتعلقة بسفر المنتخب بما في ذلك التأكيد على حجوزات الطيران وتأمين الاقامة في الفنادق، بالاضافة الى السفارة اليونانية في عمان من اجل اصدار تأشيرات الدخول والتي ينتظر ان يستلمها الاتحاد يوم غد الاربعاء.

وفي هذا السياق يتابع رئيس الاتحاد المهندس معين الفاعوري تحضيرات منتخبنا، حيث يقوم على تذليل كافة العقبات التي قد تعترض اعداد الفريق، بالاضافة الى توفير كافة التجهيزات اللازمة لوفدنا المشارك.

وحث الفاعوري اللاعبين واللاعبات على ضرورة بذل اقصى جهد ممكن من اجل تحقيق انجاز يليق بالاستعدادات المثالية التي قطعها فريقنا خلال الفترة الماضية، مؤكدا ثقته بقدراتهم الفنية العالية والتي تؤهلهم للفوز بالمراكز المتقدمة، كما اعرب عن فخره واعتزازه بالتزام وانضباط اعضاء الفريق، حيث اعتبره مؤشرا ايجابيا نحو الصعود الى منصات التتويج.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل