ارتفاع ايرادات مجموعة الحكمة إلى 598 مليون دولار في النصف الاول

ارتفاع ايرادات مجموعة الحكمة إلى 598 مليون دولار في النصف الاول
أخبار البلد -   أخبار البلد - حققت مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات "حكمة" خلال النصف الاول من العام الحالي نسبة نمو بلغت 1 بالمئة مسجلة 895 مليون دولار.

وقالت المجموعة في بيان صحفي اليوم الخميس ان النمو يعكس النتائج الإيجابية لتوحيد الأعمال مع مختبرات "ويست وارد كولومبس" لمدة شهرين إضافيين، إلى جانب النمو المتواصل في أداء أدوية المحاقين، مقابل انخفاض جزئي بإيرادات قطاع الأدوية ذات العلامات التجارية المسجلة، وطرح 75 منتجاً، ما اسهم بتوسيع محفظة منتجاتها العالمية وتعزيزها.

وحققت المجموعة نمواً في إيرادات أدوية المحاقين خلال النصف الاول من العام الحالي بلغت 362 مليون دولار، وبنسبة 1بالمئة، فيما بلغت إيرادات الأدوية الجنيسة 305 ملايين دولار مقارنة مع 257 مليونا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وحسب البيان حقق قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة إيرادات بقيمة 223 مليون دولار مسجلاً انخفاضاً بالإيرادات بنسبة 16بالمئة ما يعكس الأثر الذي تحدثه التغيرات الموسمية في الأنشطة التجارية، وتحديات الأعمال في عدد من الأسواق.

وتوقعت المجموعة في بيانها ووفقا لهذه النتائج أن يبلغ مجموع إيرادات المجموعة نحو ملياري دولار خلال العام الحالي 2017 برمته.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة سعيد دروزة "رغم تزايد التحديات، تمكنت المجموعة من تقديم أداء قوي في النصف الأول من العام الحالي حيث حقق قطاع أدوية المحاقين في الولايات المتحدة أداءً جيداً في المبيعات، وتمكن من الحفاظ على مستويات قوية في الأرباح، رغم تزايد حجم المنافسة والضغوطات المتعلقة بالتسعير".
 




بترا
شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة