المركزي : السيولة الفائضة ترتفع 64 مليون دينار

المركزي : السيولة الفائضة ترتفع 64 مليون دينار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

ارتفعت السيولة الفائضة بالبنك المركزي الأردني، اليوم الأحد،إلى 1.369 مليار دينار، مقابل1.305 مليار دينار، يومالخميسالماضي، بزيادة 64 مليوندينار، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة بنافذة الإيداع.

وأضاف المركزي، في بيان، أن الاحتياطات الإلزامية استقرتعند 1.589 مليار دينار .

وأشار المركزي، في بيانه، إلى أن الرصيد القائم من شهادات الإيداع لأجل أسبوع بقيمة 600 مليون دينار، يستحق 22أغسطس الجاري.

وتابع المركزي، في بيانه،أن غداً الاثنين، سيشهدطرح الإصدار الـ15 لعام 2017، من أذونات الخزينة الأردنية لأجل 3 أشهر، بقيمة 25 مليون دينار،والاصدارالـ16 لعام 2017، من أذونات الخزينة الأردنية لأجل 6 أشهر، بقيمة25 مليون دينار.

يذكر أن البنك المركزي الأردني، أعلن في8 أغسطس الجاري، عن طرح الإصدار الـ 21 من سندات الخزينة الأردنية لعام 2017 بقيمة 100 مليون دينار،لأجل 10 سنوات.

وأوضح المركزي، في بيانه، أنه لم يتم عقد اتفاقيات إعادة شراء لليلة واحدة مع البنك المركزي يوم الخميس الماضي.


شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة