ألمانيا تفوز على كندا في افتتاح (مونديال السيدات)

ألمانيا تفوز على كندا في افتتاح (مونديال السيدات)
أخبار البلد -  

 


استهل المنتخب الألماني لكرة القدم حملة  الدفاع عن لقبه في بطولة كأس العالم السادسة للسيدات بفوز هزيل 2/1 على  نظيره الكندي  أمس في المباراة الافتتاحية للبطولة على الاستاد  الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.
وحافظ المنتخب الألماني على سجل انتصاراته المتتالية في مواجهة نظيره  الكندي حيث حقق  الفوز العاشر له في عشر مواجهات مع الفريق الكندي.
وبدا أن المنتخب الألماني حسم المباراة تماما في شوطها الأول بعدما تقدم  بهدفين نظيفين سجلتهما كريستين جارفريكس وسيليا دامبابي في الدقيقتين  العاشرة و42 ولكن الفريق صاحب الأرض أهدر العديد من الفرص السهلة على  مدار الشوط الثاني بينما سجلت كريستين سينكلير هدف حفظ ماء الوجه  للمنتخب الكندي في الدقيقة 82 .
وتصدر المنتخب الألماني قمة المجموعة في الدور الأول للبطولة برصيد ثلاث  نقاط وبفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره الفرنسي الذي تغلب على  المنتخب النيجيري 1/0 في المباراة الثانية بالمجموعة
وأحرز المنتخب الألماني لقب البطولتين السابقتين في عامي 2003 بالولايات  المتحدة و2007 بالصين ويسعى الفريق إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة  على التوالي حيث تستضيف بلاده البطولة الحالية التي انطلقت فعالياتها أمس وتستمر حتى 17 تموز المقبل.
واحتشد 73 ألف و680 مشجعا في مدرجات الاستاد الأولمبي ببرلين لمشاهدة  حفل افتتاح البطولة في حضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وحققت  المباراة الافتتاحية بذلك رقما قياسيا في عدد الحضور الجماهيري لأي  مباراة كرة قدم للسيدات في أوروبا.
وأعلن الرئيس الألماني كريستيان فولف عن افتتاح البطولة رسميا بعد حفل  مبسط لكنه مبهر شارك فيه أكثر من ألفي صبي وفتاة.
وبعدها ، انطلقت فعاليات المباراة الافتتاحية للبطولة والتي شهدت حماسا  شديدا من الفريقين منذ ضربة البداية.
ورغم تفوق المنتخب الألماني في معظم فترات المباراة والمساندة  الجماهيرية الهائلة للفريق على ملعبه ، نجح المنتخب الكندي في التعامل  مع هذه الضغوط وسجل هدفا لحفظ ماء الوجه أحرزته اللاعبة سينكلير من  ضربة حرة قبل ثماني دقائق.
وبدأ المنتخب الألماني المباراة بهجوم مكثف بغية تسجيل هدف مبكر ولكن  الفرصة الخطيرة الأولى كانت من نصيب الفريق الكندي في الدقيقة السادسة  من اللقاء عندما تلقت سينكلير الكرة من تمريرة بينية فهيأتها لنفسها على  حدود المنطقة ثم سددتها ولكن فوق العارضة مباشرة.
وجاء رد المنتخب الألماني قاسيا حيث سجلت جارفريكس الهدف الأول للفريق  في الدقيقة العاشرة بعد فرصة أخرى ضائعة لأصحاب الأرض.
وظلت هجمات المنتخب الألماني هي الأكثر والأخطر وسددت ميلاني بيهرينجر  كرة قوية مرت فوق المرمى قبل أن يسجل فريقها الهدف الثاني في الدقيقة 42  .
ودفع الفريق ثمن هذه الفرص الضائعة عندما تلقت شباكه هدفا كنديا في  الدقيقة 82 بتسديدة قوية أطلقتها سينكلير من ضربة حرة وفشلت حارسة  المرمى الألماني نادين أنجرير في التصدى لها ليكون الهدف الأول في  شباكها بعدما حافظت على نظافة هذه الشباك خلال المباريات الست التي  خاضتها في بطولة كأس العالم الماضية عام 2007 .
ولكن المنتخب الكندي فشل في تهديد مرمى حامل اللقب في الدقائق المتبقية  من المباراة لتنتهي بفوز أصحاب الأرض 2/1 .
ويلتقي المنتخب الألماني في الجولة الثانية نظيره النيجيري في فرانكفورت الأربعاء المقبل بينما تلعب كندا مع المنتخب الفرنسي في مدينة  بوخوم.


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع