85 الف طن صادرات الخضار والفواكه بتموز الماضي

85 الف طن صادرات الخضار  والفواكه بتموز الماضي
أخبار البلد -   أخبار البلد - بلغت صادرات الخضار والفواكه الاردنية الى الاسواق الخارجية حوالي 85 الف طن منها 59 الف طن خضار بنسبة 70بالمائة من الاجمالي و 26 الف طن من الفواكه بنسبة 30بالمائة.

وقال مساعد امين عام الزراعة للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة بان صادرات تموز الماضي مقارنة مع نفس الشهر من عام 2016 ارتفعت بنسبة 6ر18بالمائة وبنسبة 3ر10بالمائة عن صادرات ايار لعام 2017 وذلك نتيجة جهود الوزارة والقطاع الخاص المعني بالمحافظة على الاسواق التقليدية وتمتين العلاقة مع الدول المستوردة والمحاولات الجادة لفتح اسواق جديدة للمنتجات الزراعية الاردنية.

و بين الطراونة ان صادرات البندورة احتلت المركز الاول في صادرات الخضار حيث شكلت 7ر75بالمائة تلاها محصول الفلفل والكوسا بنسبة 5ر8 بالمائة و 4ر6 بالمائة على التوالي وبقية محاصيل الخضار بنسبة 4ر9بالمائة .

كما شكلت مجموعة اللوزيات المرتبة الاولى من الفواكه وبنسبة 65بالمائة تلاها البطيخ والشمام بنسبة 33بالمائة ثم باقي محاصيل الفواكه بنسبة 2بالمائة توجه للخليج ما نسبته 98 بالمائة من اجمالي صادرات تموز الماضي تلاها الاتحاد الاوروبي بما مجموعه 1283 طنا وبنسبة 5ر1بالمائة ودول اخرى بكمية 74 طنا بلغت القيم النقدية التقديرية لهذه الصادرات حوال 52 مليون دينار.

وقال الطراونة ان صادرات الباميا الاردنية الى عشرة اسواق اوروبية وعالميه وهي (فرنسا والدانمارك والسويد والمانيا والنرويج وبريطانيا وهولندا وكندا واستراليا ولبنان) بلغت 1170 طنا وهو رقم ممتاز جدا نظرا للطلب المتزايد على الباميا خلال شهري تموز واب من كل عام في الاسواق الاوروبية .
 




بترا
شريط الأخبار "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟!