مفاجأة من العيار الثقيل يُفجّرها الزبن ويقول لـ"حماية المستهلك" : العبوا بعيد عنا

مفاجأة من العيار الثقيل يُفجّرها الزبن ويقول لـحماية المستهلك : العبوا بعيد عنا
أخبار البلد -  

 أخبار البلد – جلنار الراميني - خرج مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن،عن صمته،حيال تحذير الذي أطلقته جمعية حماية المستهلك،بشأن وجود مادة من الإسمنت الأبيض الأبيض مخالفة للمواصفات والمقاييس،نافيا ما جاء من "إدعاءات" حول هذا الشأن .

وبين الزبن في حديث خاص لـ"أخبار البلد" ، أنه تم فحص مادة الإسمنت المتواجدة على أراض المملكة من خلال أخذ عينات ،حيث تبيّن أنها سليمة وليس عليها غبار،مشدّدا على دور المؤسسة الرقابي في التعاطي مع هذه الامور منن منطلق الواجب والمسؤولية في حماية صحة وسلامة المواطنين.

وفي نبرة حادة يعتريها الاستياء حيال "حماية المستهلك" ،أوضح أن ما تم نشره عبر وسائل الإعلام المختلفة "عار عن الصحة" ،وتابع الزبن " المؤسسة حريصة كل الحرص على فحص جميع الأمور التي تنطوي تحت مظلة اختصاصها ،ومن غير الممكن ان نقوم بتزويد السوق بالإسمنت الأبيض غير المطابق للمواصفات والمقاييس،وأنا لا أخاف في الحقّ لومة لائم وما أراه غير سليم أمنع دخوله إلى الأسواق الأردنية مهما يكن صاحب الأمر ذو سلطة ونفوذ".

ولفت أنه طلب من جمعية حمايةى المستهلك بتزويده بعينات الإسمنت الأبيض،للكشف عن مدى صلاحيته في السوق المحلي،إلى أن تم التأكد من خلال مختبرات المؤسسة أن الإسمنت الأبيض ذي موصفات عالية ،ويتمتع بجودة ويستحق أن يكون في الاسواق المحلية.

 وأردف قائلا " جميع البيانات الجمركية في كافة المنافذ الحدودية مطابقة 100% للمواصفات والمقاييس،وغير منتهية الصلاحية كما ادعت حماية المستهلك،ولا نريد أن يتم اغتيال مهنية المواصفات والمقاييس بهذه الطريقة،فعملنا واضح تماما وليس هنالك ما نخفيه".

وقال بلهجة محكية موجها كلامه لـ"حماية المستهلك" : خلي الجمعية تلعب بعيد عنا"

الزبن حمّل رئيس جمعية حماية المستهلك ممثلة برئيسها الدكتور محمد عبيدات،نتيجة لتعميم التحذير على وسائل الإعلام المختلفة ،دون توخ للدقة في نشر المعلومة ، وأضاف " أتمنى من الأستاذ الدكتور محمد عبيدات أن يتوخي الدقة والحذر في نشر المعلومات والتأكد من العينات،ولا نريد إلا مصلحة وطن ومواطن،ولا شيء يعلو الحق مهما كانت مراتبه،وأنا أتحمل المسؤولية في كلامي،والتحذير من إسمنت أبيض منتهي الصلاحية غير وارد في أسواقنا وأنا المسؤول".

وبعيدا عن الإسمنت الأبيض،والذي بدا "أبيضا" في فحص مخبري لمؤسسة المواصفات والمقاييس ،نجد أن جمعية حماية المستهلك أمام مأزق حيث الرأي العام وقطاع الإنشاءات اتخذت من ما تم نشره على محمل الجدّ ،ليتم نفيه،وتعريته من الصحة من قبل المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس.

"أخبار البلد" ومنذ أن وصلها التحذير من "حماية المستهلك" تواصلت مع المدير العام للمؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس حيدر الزبن،الذي أبدى تجاوبه في كشف التفاصيل ،والوقوف على حيثيات الأمر،وطالب بإعطائه مهلة في سبيل أخذ عينات من الاسمنت الأبيض ،بالتواصل مع جمعية حماية المستهلك ،واليوم انقشعت الغمامة أمام الزبن ،ويطمئن القطاع الإنشائي والمقاولات والمواطنين ،بأن الاسمنت الأبيض ما زال محافظا على نقائه ،أمام مسؤوليته تصريحه المغاير لـ"حماية المستهلك".

 
شريط الأخبار "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟!