انخفاض التداول العقاري بنسبة 17 بالمئة في النصف الأول من العام

انخفاض التداول العقاري بنسبة 17 بالمئة في النصف الأول من العام
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أعلنت دائرة الأراضي والمساحة في تقرير التداول العقاري الشهري، إن مديرية تسجيل شمال عمان جاءت بالمرتبة الأولى بحجم تداول 701 مليون دينار، تلتها مديرية تسجيل عمان بالمرتبة الثانية 463 مليون دينار، ثم مديرية تسجيل أراضي غرب عمان 420 مليون دينار.

و بلغ حجم التداول في سوق العقار بالمملكة 3 مليارات و467 مليون دينار تقريبا لنهاية تموز من العام الحالي بانخفاض نسبته 17 بالمئة مقارنة مع 4 مليارات و178 مليون دينار للفترة ذاتها من 2016.
 
 
وشكل حجم التداول في مديريات تسجيل محافظة العاصمة والمركز الرئيسي ما نسبته 71 بالمئة من حجم تداول الشهور السبعة الماضية تقريبا بمجموع 2 مليار و478 مليون دينار.
 
وانخفض حجم التداول في سوق العقار في المملكة لشهر تموز بنسبة 44 بالمئة إلى 525 مليون دينار تقريبا، مقارنة مع 932 مليون دينار للشهر ذاته من عام 2016.
 
واظهر التقرير أن إيرادات دائرة الأراضي والمساحة بلغت لنهاية تموز من العام الحالي 4ر179 مليون دينار بانخفاض نسبته 8 بالمئة مقارنة مع 5ر195 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2016.

 
بالمقابل، انخفضت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة في شهر تموز من العام الحالي بنسبة 18 بالمئة إلى 4ر25 مليون دينار مقارنة مع 2ر31 مليون دينار للفترة ذاتها.
 
وبلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين 1480 معاملة منها 1091 معاملة للشقق و389 معاملة للأراضي، قيمتها التقديرية حوالي 196 مليون دينار.

شريط الأخبار - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح