تعرف على حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان

تعرف على حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من ٣٠ تموز الى ٣ آب الحالي حوالي ٢ر٩ مليون دينار مقارنة مع ٩ر٨ مليون دينار للأسبوع السابق، بنسبة ارتفاع ٨ر٣ بالمائة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي ١ر٤٦ مليون دينار مقارنة مع ٤٤ مليون دينار للاسبوع السابق، أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع، فبلغ ١ر٣٣ مليون سهم، نفذت من خلال ١٥٠٩١ عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى محققا ما مقداره ١٨ مليون دينار، بنسبة ١ ر٣٩بالمائة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بحجم مقداره ٩ر١٧ مليون دينـار وبنسبـة ٩ر٣٨ بالمائة، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره ١ر١٠ مليون دينار وبنسبة ٢٢ بالمائة.

أما عن مستويات الأسعار، فانخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى ٢١٥٦ نقطة مقارنة مع ٢١٦٤ نقطة للأسبوع السابق بإنخفاض نسبته ٣٨ر٠ بالمائة.


اقراء ايضا :7ر36 مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان


ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع، والبالغ عددها ١٥٩ شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين أن ٣٦ شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم ٧٧ شركة.


شريط الأخبار - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح