2ر1 مليار قيمة المدفوعات عبر إي فواتيركم

2ر1 مليار قيمة المدفوعات عبر إي فواتيركم
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

ارتفعت الفواتير المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم)، قيمة وعددا حتى نهاية تموز من العام الحالي، وكان شهر تموز الأعلى بينها عند المقارنة شهرا بشهر للعام الحالي.

وحسب التقرير الشهري الذي أصدره البنك المركزي الأردني، بلغت القيمة الإجمالية للفواتير المتداولة عبر النظام مليارا و208 ملايين دينار لنهاية تموز من العام الحالي، مقارنة مع 114 مليون دينار للفترة ذاتها من 2016.

ووصل عدد الفواتير التي تم تداولها 3ر2 مليون فاتورة مقابل 830 ألف فاتورة تقريبا لفترة المقارنة ذاتها.

وبلغت قيمة الفواتير التي تم تداولها في شهر تموز حوالي 297 مليون دينار، بارتفاع نسبته 200 بالمئة مقارنة بشهر حزيران الذي سبقه، فيما ارتفع عدد الفواتير لنحو 442 ألف فاتورة مقارنة مع حوالي 149 ألف فاتورة لشهري المقارنة.

وتشير بيانات البنك المركزي إلى أن عدد حركات الدفع التي تم تنفيذها مـن خلال النظام بلغت منذ بداية اطلاقه وحتى نهاية تموز 4 ملايين و635 ألف حركة دفع بقيمة إجمالية بلغت مليارا و811 مليون دينار.


اقراء ايضاَ : 9.45 مليون دينار قيمة فواتير "الاتصالات" المدفوعة عبر "إي فواتيركم"

وارتفع عدد المفوترين المشاركين في نظام إي فواتيركم في شهر تموز الماضي ليصل إلى 98 مفوترا بعد انضمام بنك ستاندرد تشارترد والبنك التجاري الاردني للنظام، كما ارتفع عدد خدمات الدفع المقدمة من خلال النظام بمقدار 5 خدمات جديدة ليصبح عددها 408 خدمات.


شريط الأخبار - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح