الخام الأميركي يغلق فوق 50 دولارا

الخام الأميركي يغلق فوق 50 دولارا
أخبار البلد -  

أخبار البلد - ارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 0.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 52.65 دلار للبرميل بعد أن قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 52.92 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ الخامس والعشرين من مايو أيار.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط حوالي 1 بالمئة لتسجل عند التسوية 50.17 دولار للبرميل.

هذا، وجاء ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في شهرين مدعوماً بين عوامل أخرى بتوقعات فرض عقوبات أمريكية على قطاع النفط في فنزويلا، وانحسار المخاوف بشأن وفرة المعروض في الأسابيع القليلة الماضية.

إلى ذلك، ترددت أحاديث عن عقوبات محتملة لوزارة الخزانة الأمريكية تستهدف قطاع النفط في فنزويلا ردا على انتخابات لجمعية تأسيسية أمس الأحد في البلد الواقع في أمريكا اللاتينيةوصفتها واشنطن بأنها "صورية".

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء من أوبك ومنتجون مستقلون في أبوظبي في السابع الثامن من أغسطس آب لتقييم كيف يمكن للمنظمة أن تزيد الالتزام بالتحفيضات الانتاجية التي بدأ سريانها في أول يناير كانون الثاني.



وكالات

 
شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد