منتخبناالوطني لكرة القدم ..مرشح للتقدم على لائحة "الفيفا"

منتخبناالوطني لكرة القدم ..مرشح للتقدم على لائحة الفيفا
أخبار البلد -  

عمان - اكتملت تشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم أمس السبت، خلال التدريب الذي جرى على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، في إطار التحضيرات للبطولة الدولية الودية الرباعية التي تقام في عمان خلال الفترة من 13-16 تموز (يوليو) المقبل، إلى جانب الاستعدادا للحدث الرئيسي وهو المشاركة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم.
وشارك في تدريب الفريق الذي قاده عدنان حمد 23 لاعبا بعد انضمام خماسي المنتخب الاولمبي "فراس صالح وحمزة الدردور ومحمد مصطفى وسعيد مرجان وخليل بني عطية"، فيما غاب عن التشكيلة التي اختيرت مؤخرا، اللاعب المحترف في الدوري الروماني ثائر البواب الذي تعذر استقطابه للمشاركة في البطولة الرباعية، وتجري المحاولات لاستقطابه خلال معسكر تركيا الذي يقام خلال الفترة من 30 حزيران (يونيو) الحالي ولغاية 9 تموز (يوليو) المقبل، كما تغيب اللاعب حسن عبدالفتاح لظروف خاصة، ويشار الى ان اللاعب سعيد مرجان خضع أمس لجلسات علاج ، مكتفيا بمتابعة التدريبات من خارج الملعب.
واشتمل التدريب على تدريبات خاصة لحراس المرمى بقيادة العراقي أحمد جاسم، فيما تركزت تدريبات اللاعبين على تمارين الكرات والتحرك في الملعب، الى جانب بعض تدريبات اللياقة، بانتظار ان يبدأ الجهاز الفني خلال التدريبات المقبلة بالتركيز على الجانب الفني والتكتيكي مع اقتراب موعد المنافسات، ويواصل المنتخب تدريباته اليوم باقامة تدريبه على ملعب البتراء.
3 منتخبات مقترحة في معسكر تركيا
توصل المنتخب الوطني إلى اتفاق مع المنتخب السوري لإقامة لقاء ودي بينهما يوم الخامس من الشهر المقبل في اسطنبول، في اطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب هناك، كما تم الاتفاق باقامة مباراة ودية اخرى مع المنتخب اليمني او المنتخب العراقي يوم الثامن من نفس الشهر خلال معسكر تركيا، وبدأ الاتحاد بمخاطبة نظيره التركي لإبلاغه بالمباراتين لضمان اخراجهما بشكل لائق. 
إلى ذلك، يواصل المنتخب تحضيراته الادارية لمعسكر تركيا الذي يسعى الجهاز الفني للاستفادة منه بدرجة كبيرة، كونه يأتي قبل انطلاق البطولة الدولية بأيام قليلة، وبالتالي ضرورة الوصول إلى درجة الجاهزية قبل ملاقاة المنتخب السعودي في افتتاح البطولة يوم 13 الحالي.
ويواصل المنتخب ترتيب حجوزات السفر بعد ان اوشك على الانتهاء من ترتيب الامور الاخرى المتعلقة بتدريبات المنتخب ومكان اقامته والبرنامج الكامل خلال المعسكر.
المنتخب يتقدم 9 مراكز عالميا
ينتظر ان يحقق المنتخب الوطني لكرة القدم قفزة كبيرة على لائحة ترتيب المنتخبات لشهر حزيران (يونيو) الحالي الصادرة عن الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث يتوقع تقدم المنتخب 9 مراكز على لائحة الترتيب، بحيث يحتل المركز 84 عالميا بدلا من المركز 93 الذي احتله المنتخب الشهر الماضي.
يشار الى ان التصنيف الجديد للشهر الحالي سيصدر يوم 29 حزيران (يونيو) الحالي.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل