«الإسلامي الأردني» يفوز بجائزة «مجلس البنوك» للعام 2017 في المسؤولية الاجتماعية والبيئية

«الإسلامي الأردني» يفوز بجائزة «مجلس البنوك» للعام 2017 في المسؤولية الاجتماعية والبيئية
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

فاز البنك الإسلامي الأردني بجائزة المسؤولية الاجتماعية والبيئية للعام الحالي من المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية على مستوى البنوك الإسلامية الأعضاء في المجلس، والتي يمنحها المجلس العام للمرة الأولى لتكريم أفضل مؤسسة مالية إسلامية من أعضاء المجلس العام وعددهم أكثر من 120 مؤسسة مالية موزعة على 32 دولة في جميع أنحاء العالم والتي تجسد مثالاً يحتذى به في الالتزام بمعايير محددة ومدروسة لتحقيق مقاصد الشريعة في المعاملات المالية وتطبق أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية، وتشمل المعايير المطلوبة أدوات التمويل غير الربحي، والأنشطة الخيرية، وأنشطة الشمول المالي، وتعزيز المنافع البيئية والاجتماعية في العقود التجارية، وقد تميزت جائزة المجلس العام بالحيادية والشفافية العالية في الاختيار عبر تعيين لجان خاصة مستقلة من خارج مجلس الإدارة للتقييم والاختيار وبحضور مدقق خارجي مستقل للإشراف على عملية تقييم المعايير.
وسلم الشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، موسى شحادة، الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، الجائزة، خلال حفل خاص أقيم في بجدة المملكة العربية السعودية مؤخرا.
وقد استطاع البنك الإسلامي الأردني الفوز بالجائزة محققاً جميع المعايير وبكل جدارة واقتدار، مقدماً مثالا متميزا بين المؤسسات المالية الإسلامية المشاركة في الجائزة والتي بلغ عددها عشر مؤسسات مالية ليتميز البنك الإسلامي الأردني بينها من خلال توليه القيادة في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية، ودعمه المنافع الاجتماعية والبيئية عن طريق إدماجها في الأنشطة التجارية والمنتجات والخدمات المالية والأنشطة الخيرية للبنك.
وأظهرت تقارير البنك حجم الاستثمارات الكبيرة في هذا المجال، من خلال وجود سياسة واضحة للمسؤولية الاجتماعية، يتم توجيهها وإدارتها من قبل لجنة خاصة بالمسؤولية الاجتماعية؛ بما في ذلك تجهيز الفروع بمصادر بديلة للطاقة وتشغيل وحدات نظام الطاقة المتجددة لبعض المساجد والمدارس، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمويل تطوير البنية التحتية في المؤسسات التعليمية القائمة والجديدة وبرامج التنمية المجتمعية.
وعبر شحادة، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بفوز البنك بهذه الجائزة لتضاف الى مسيرة البنك الإسلامي الأردني الزاخرة بالإنجازات في مختلف مجالات الصيرفة الإسلامية ومنها الدور المميز في المسؤولية الاجتماعية والتي تشكل دافعاً قوياً الى الاستمرار بالعمل لتحقيق المزيد من النجاحات والمساهمة بمزيد من التطوير في الأداء وتلبية احتياجات المتعاملين، معتبراً أن أي نجاح يحققه البنك الإسلامي الأردني هو نجاح للقطاع المصرفي وللاقتصاد الوطني الأردني وللصيرفة الإسلامية بشكل عام.
وقال عبد الإله بلعتيق الأمين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يسعدنا تقديم جائزة المجلس للعام 2017 إلى البنك الإسلامي الأردني الذي أظهر ممارسات واضحة في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية في عملياته وأن يكون المثال المتميز لغيره بين المؤسسات المالية الإسلامية ويستحق التكريم وتسليط الضوء على هذه الإنجازات .

 
شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد