"جمعية المستهلك" تدعو لوقف اغراق الاسواق بالسلع المستوردة الرديئة

جمعية المستهلك تدعو لوقف اغراق الاسواق بالسلع المستوردة الرديئة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الى اتخاذ اجراءات حازمة لوقف تدفق البضائع والمنتجات المستوردة المتدنية الجودة والتي لها شبيه في الاسواق المحلية من الصناعات الاردنية.

وشقالت في بيان صحفي امس ان اغراق الاسواق بالمنتجات والبضائع متدنية الجودة يتسبب بخسائر مادية للمواطنين وللصناعات المحلية وخسائر للاقتصاد الوطني.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات، في تصريح وصل "أخبار البلد|، ان الجمعية تلقت الكثير من الشكاوى حول وجود سلع ومنتجات مستوردة رديئة الجودة سواء من المواد الغذائية او الالبسة او الاثاث والادوات والاجهزة الكهربائية والادوية مشيرا الى ان غالبية هذه السلع مستوردة من اسواق محددة سواء من بعض دول الشرق الاوسط وافريقيا وشرق اسيا .

واكد ان الصناعات المحلية تتفوق على نظيراتها المستوردة من حيث الجودة والنوع وكفالة المنتج.

وبين استمرار تدفق هذه السلع الرديئة يؤثر على الصناعات الوطنية ويؤدي الى اغلاق المصانع المحلية وهروب الاستثمارات المحلية الى الخارج وتزايد اعداد المواطنين المتعطلين عن العمل وانتهاء ما يعرف بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والمصانع تجاه المواطنين والمناطق.

واكد عبيدات ان حماية المستهلك تعمل لما فيه مصلحة الوطن العليا بشكل عام ومصلحة المستهلك الاردني بشكل خاص من خلال متابعتها لعدد كبير من الملفات الحساسة وتعطى الاولوية بحسب الحاجة الماسة وتنفيذا لرؤى جلالة الملك في دعم البيئة الاستثمارية والصناعية محليا.

وقال ان الجمعية اطلقت منذ مدة طويلة حملتها في دعم الصناعات المحلية وقامت برصد عدد من الملاحظات حول هذا الموضوع واهميته للوطن والمواطن.

واضاف الدكتور عبيدات ان الجمعية قررت تشكيل لجنة من كوادرها لاجراء دراسة علمية ممنهجة واستراتيجية للتعامل مع هذا الملف وسيتم اطلاع الراي العام الاردني عليه بالاضافة الى ارساله الى كافة الجهات الرسمية الحكومية والاطراف ذات العلاقة لما لهذا الملف من اهمية بالغة على الصعيد الوطني اقتصاديا وبما يضمن للمستهلك الاردني سلع ومتنجات ذات قيمة ونوعية وجودة عالية .

 
شريط الأخبار - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح