اعفاء ارباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل

اعفاء ارباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قرر مجلس الوزراء تماشيا مع النهج الحكومي في تشجيع الاستثمار وتهيئة البيئة الملائمة له الموافقة على مشروع نظام معدل لنظام اعفاء ارباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل لسنة 2017 وذلك لمواكبة التطور المتسارع في عالم تكنولوجيا المعلومات بمعالجة موضوع الخدمات المقدمة على شبكة الانترنت.

 
ويأتي المشروع ايضا لاتاحة الفرصة امام الاعمال الصغيرة والمتوسطة والناشئة لتتمكن من تقديم الخدمات الكترونيا والمنافسة في تقديمها من داخل المملكة والى انحاء العالم كافة ولحصر هذه الخدمات بأن تقدم على شبكة الانترنت لكامل مراحلها.
 
كما يأتي لاضفاء نوع من الاستقرار للمنشآت المسجلة والمرخصة في المملكة وعدم انتقالها الى ملاذات ضريبية خارج المملكة وللمحافظة على الخبرات المحلية في هذه المنشآت.
 
على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على تجديد حصرية شراء خدمات الامن والحماية لجميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية مباشرة من المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء لمدة سنة اعتبارا من تاريخ انتهاء العمل بالاتفاقيات الحالية في 26 / 9 / 2017 .
 
يشار الى ان المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء تؤدي دورا هاما في رعاية شؤون المتقاعدين العسكريين الشريحة الاكبر والظهير والسند القوي والرديف للقوات المسلحة والاجهزة الامنية، كما ان المؤسسة توفر فرص العمل لحوالي 8600 من المتقاعدين غالبيتهم يعملون في مجال خدمات الامن والحماية للوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية.
 

شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد