الملقي : الاستثمارات الفرنسية في الأردن بلغت 5 مليارات دينار

الملقي : الاستثمارات الفرنسية في الأردن بلغت 5 مليارات دينار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
استقبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي والوفد المرافق وبحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات والسفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي .

وقال رئيس الوزراء ان جلالة الملك عبدالله الثاني وجه لتعزيز التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية بين البلدين الصديقين مؤكدا أهمية مأسسة هذا التعاون وفق برامج زمنية على مدى عدة سنوات بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين اللذين يواجهان اخطارا مشتركة عديدة كالارهاب والحفاظ على الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.

واكد رئيس الوزراء على العلاقات الاستراتيجية التي تربط الاردن وفرنسا والحرص على تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة.

واعرب رئيس الوزراء عن تقديره للدعم الذي تقدمه فرنسا للاردن في العديد من المجالات لافتا الى ان الاستثمارات الفرنسية في الاردن تعد من اكبر الاستثمارات الاجنبية في المملكة ووصلت الى نحو 5 مليارات دينار مبديا ترحيب الاردن بمزيد من الاستثمارات الفرنسية.
شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد