"المركزي" يحذّر من شركات تروج توسطها لدى البنوك

المركزي يحذّر من شركات تروج توسطها لدى البنوك
أخبار البلد -   أخبار البلد - حذر البنك المركزي الأردني، المواطنين من التعامل مع شركات تروج إعلانيا بتسهيل حصولهم على قروض من البنوك مقابل عمولات غير مستردة، مؤكدا أنها "تغرير بالمواطنين من قبل الشركات".

وقال البنك المركزي في البيان "لوحظ في الآونه الأخيرة قيام عدد من الشركات بترويج إعلانات تدعي بها تسهيل حصول المواطنين على قروض من البنوك مُقابل عمولات غير مستردة يدفعها طالب القرض لهذه الشركات".

وأضاف البيان "أن البنك المركزي الأردني إذ يحذر المواطنين الكرام من التعامل مع مثل هذه الشركات والتي تقوم بالتغرير بالمواطنين بهدف تحصيل مبالغ منهم دون تقديم أي خدمة لهم".

وأكد البنك المركزي الأردني أن الوسيلة الآمنة والصحيحة للحصول على قرض تكون بمراجعة أحد البنوك العاملة مباشرة والتي يبلغ عددها خمسة وعشرين بنكا من ضمنها أربعة بنوك إسلامية، حيث إن قرار منح الائتمان يعود لتلك البنوك، ووفقا لسياساتها الائتمانية المقرة من مجالس إداراتها.

وقال المركزي إنه بإمكان المواطنين معرفة أسماء البنوك العاملة في المملكة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي الأردني www.cbj.gov.jo.-(بترا)
شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد