موجة الحر رفعت الطلب على المراوح والمكيفات 100 %

موجة الحر رفعت الطلب على المراوح والمكيفات 100
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 أكد تجار وممثلون في قطاع الإلكترونيات والكهربائيات زيادة الطلب على المراوح والمكيّفات مع تأثر المملكة بموجة حر سجلت فيها درجات الحرارة مستويات أعلى من معدلاتها السنوية الطبيعية.

وقدّر هؤلاء نسبة زيادة الطلب إلى أكثر من 95 % مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.
وأوضّح ممثل قطاع الإلكترونيات في غرفة تجارة الأردن نبيل الشرباتي أن الإقبال على طلب المراوح والمكيفات في المملكة تجاوز نسبة 95 % مقارنة مع ذات الفترة من الصيف الماضي، ما سبب إرباكا في السوق نتيجة غياب التخطيط المسبق للتعامل مع موجات الحر.
ومع تزايد إقبال المواطنين على المراوح والمكيفات تفاديًا لتاثيرات "الحر الشديد"، أكّد صاحب أحد الأسواق التجارية ياسر العبادي إن مبيعات المراوح والمكيّفات في الأسواق المحلية زادت بنسبة بلغت 100 % خلال فترة الأسبوع الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لا سيما وأن الأيام الماضية شهدت ارتفاعات على درجات الحرارة اقتربت من الـ40 درجة مئوية.
وعن أسعار المرواح ومستوياتها في المملكة، أكد العبادي أنه لم يطرأ أية ارتفاعات عليها مع توافر هذه المنتجات في مختلف المناطق والمحال، حيث بقيت الأسعار على حالها ملبية طلب المواطنين الذين سعوا للهروب من شدة الحر والتخفيف على أنفسهم وعائلاتهم خلال الأيام الماضية.
إضافة إلى ذلك، قدّر أحد ممثلو الأسواق التجارية في الأردن الدكتور ليث هلال أن نسبة طلب المكيّفات والمراوح تجاوزت 100 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مرجعا الأسباب إلى الارتفاع غير المباشر لدرجات الحرارة في الأردن خلال الأسبوع الحالي.
وشهدت المملكة ارتفاع غير مسبوق في درجات الحراة ابتداءً من الأسبوع الماضي، حيث لامست درجات الحراة في عمان ومختلف ضواحيها 40 درجة مئوية وتعدت الـ40 درجة في الأغوار وخليج العقبة.
وسجل حمل النظام الكهربائي أعلى مستوى له منذ بداية الصيف الحالي؛ حيث بلغ 3150 ميغاواط، بزيادة نسبتها نحو 24 % عن الاسبوع الماضي بعد الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

 
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي