اليورو في أعلى مستوى منذ 14 شهراً

اليورو في أعلى مستوى منذ 14 شهراً
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أظهرت بيانات شهرية من المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، أن المعنويات الاقتصادية فيمنطقة اليوروقفزت بأكثر من المتوقع، في يونيو/حزيران، إلى أعلى مستوى في نحو عشرة أعوام، بدعم من زيادة التفاؤل في كافة القطاعات.

وزاد مؤشر المعنويات إلى 111.1 في يونيو/حزيران، من 109.2 في مايو/أيار. وهذه هي أعلى قيمة يسجلها المؤشر منذ أغسطس آب/عام 2007 عندما سجل 111.8. كما زاد مؤشر المفوضية لمناخ الأعمال الذي يشير لمرحلة دورة الأعمال إلى 1.15 نقطة في يونيو/حزيران، من 0.9 في مايو/أيار، وهو أعلى مستوى منذ إبريل/نيسان عام 2011.
وزاد أيضاًالتفاؤل في قطاع الصناعات التحويلية، وفق تقرير لـ"رويترز"، حيث ارتفع مؤشر القطاع إلى 4.5% من 2.8% في مايو/أيار، وكذلك في قطاع الخدمات، حيث ارتفع إلى 13.4% من 12.8%.

وفي السياق ذاته، صعد اليورو وتجاوز 1.14 دولار، مسجلاً أعلى مستوى في أقل من 14 شهراً بقليل، بعدما لم تلق محاولات التخفيف من رسالة رئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراجي، اهتماماً. ولمح الأخير إلى تشديد السياسة النقدية، مع توقع الأسواق بأن المركزي الأوروبي يستعد للبدء فيسحب حوافزه الطارئةمن اقتصاد منطقة اليورو، في وقت لاحق من العام الحالي.

شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي