تباين أداء البورصات العربية في آخر جلسات الأسبوع مع ارتفاع في بورصة عمان

تباين أداء البورصات العربية في آخر جلسات الأسبوع مع ارتفاع في بورصة عمان
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تباين أداء خمس بورصات عربية، في نهاية تداولات اليوم الخميس، رغم مكاسب أسواق النفط العالمية بنسبة جاوزت 1 بالمائة.

وقال مروان الشرشابي، مدير إدارة الأصول لدى "الفجر" للاستشارات المالية، ومقرها مصر: "ما تزال حالة الهدوء تسيطر على أسواق الأسهم العربية، في ظل استمرار إغلاق عدة أسواق بسبب عطلات العيد".

وأضاف الشرشابي، في اتصال هاتفي مع "الأناضول": "مع تعرض بعض الأسواق لضغوط بيع، لم تستجب لمكاسب أسواق النفط العالمية في تداولات اليوم، لكن ربما نشهد تأثيراً إيجابياً لصعود الخام في تداولات الأسبوع القادم".

وبحلول الساعة (13:27 تغ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/ آب، بنسبة 1.04 بالمائة، إلى 47.8 دولاراً للبرميل.

وزادت عقود الخام الأمريكي "نايمكس" تسليم أغسطس/ آب بنسبة 1.1 بالمائة، إلى 45.23 دولاراً للبرميل.

وجاءت بورصة دبي في صدارة الأسواق الرابحة، مع ارتفاع مؤشرها الرئيسية بنسبة 0.38 بالمائة إلى 3392 نقطة، مدفوعاً بمكاسب أسهم "أرابتك القابضة" بنسبة 4.36 بالمائة و"داماك" بنسبة 3.27 بالمائة و"بنك الإمارات دبي الوطني" بنسبة 2.26 بالمائة.

وتراجعت بورصة العاصمة أبوظبي بنسبة 0.55 بالمائة، إلى 4425 نقطة وسط هبوط شبه جماعي للأسهم يتصدرها "إشراق العقارية" بنسبة 8.5 بالمائة، و"دانة غاز" بنسبة 3.03 بالمائة و"بنك أبوظبي الأول" بنسبة 1.41 بالمائة.

وصعدت بورصة الأردن بنسبة 0.34 بالمائة إلى 2167 نقطة مع صعود أسهم "بنك الأردن" و"الإسلامي الأردني" و"جوبترول" بنحو 1.47 بالمائة و1.37 بالمائة و0.62 بالمائة على الترتيب.

وأغلقت بورصة البحرين على شبه استقرار عند 1310 نقطة، مع تفاوت أداء الأسهم المتداولة.

وفي الكويت، انخفض المؤشر السعري بنسبة 0.09 بالمائة إلى 6762 نقطة، وتراجع المؤشر الوزني بنسبة 0.7 بالمائة إلى 399.33 نقطة، فيما أغلق مؤشر "كويت 15"، للأسهم القيادية، خاسراً نحو 1.1 بالمائة إلى 910.1 نقطة.

وما تزال أسواق السعودية وقطر ومسقط مستمرة في عطلة عيد الفطر، بينما علقت بورصة مصر تداولاتها اليوم في عطلة رسمية في البلاد.

فيما يلي أداء البورصات العربية، بارتفاع أسواق:

دبي: بنسبة 0.38 بالمائة إلى 3392 نقطة.

الأردن: بنسبة 0.34 بالمائة إلى 2167 نقطة.

البحرين: بنسبة 0.001 بالمائة إلى 1310 نقطة.

وتراجع أسواق:

أبوظبي: بنسبة 0.55 بالمائة إلى 4425 نقطة.

الكويت: بنسبة 0.09 بالمائة إلى 6762 نقطة.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي