52 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي خلال رمضان

52 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي خلال رمضان
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

سجلت تداولات الأردنيين في بورصة ابوظبي خلال شهر رمضان المبارك نحو 52 مليون دينار أي ما يعادل 267 مليون درهم.

وأوضحت البيانات الصادرة عن بورصة ابوظبي، أن تداولات الأردنيين خلال شهر رمضان استحوذت على 3 بالمئة من أجمالي التداولات خلال الشهر الفضيل بالبورصة.

وحسب البيانات، جاءت تداولات الأردنيين بالمرتبة الرابعة عربيا، بعد الجزائر، جزر القَمَر، مصر والعراق.

وجاءت تداولات الأردنيين خلال شهر رمضان، اعلى من تداولات الليبيين، موريتانيا، المغرب، فلسطين، الصومال، السودان، سوريا، تونس واليمن.

وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان أن القيمة الإجمالية لعمليات شراء المستثمرين العرب منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيار حوالي 504 ملايين دينار شكلت ما نسبته 65 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين.

وبلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 278 مليون دينار شكلت ما نسبته 35.5 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.

أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب فقد بلغت 1.1 مليار دينار شكلت ما نسبته 92 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 95 مليون دينار، شكلت ما نسبته 8 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.

وعليه تصبح نسبة مساهمة غير الأردنيين في الشركات المدرجة في البورصة في نهاية شهر أيار 2017 حوالي 48 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية، حيث شكلت مساهمة العرب 36 بالمئة.

وشكلت مساهمة غير العرب 12 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية للبورصة.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي