إقبال الأردنيين على الألبسة والأحذية في العيد يتراجع ٣٠%

إقبال الأردنيين على الألبسة والأحذية في العيد يتراجع ٣٠
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

شهدت الحركة التجارية في سوق الألبسة والأحذية في جميع محافظات المملكة استعدادا لعيد الفطر تراجعا ملحوظا وصل إلى ٣٠% مقارنة عما كانت عليه في رمضان من العام الماضي.

نقيب تجار الألبسة والاحذية سلطان علان أشار الى أن تراجع الحركة التجارية في سوق الألبسة والأحذية يعود إلى وجود ضرائب ورسوم جمركية وكثرة المعروض سواء المعروض تقليديا لدى المحلات الغير مرخصة او من خلال منصات البيع الالكتروني الذي وصفه بالمخالف.

وقال إن حركة التسوق بعموم أسواق المملكة كانت متفاوتة ففي العاصمة كان التراجع ٣٥ بالمئة والزرقاء ٤٠ بالمئة والكرك ٢٥ بالمئة واربد والرمثا ٣٠ بالمئة، مرجعا ذلك لعدة اسباب بمقدمتها ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

وبين علان ان الاجهزة الرقابية مارست تشددا غير مسبوق ما الحق ضررا وخسائر بالقطاع وعطل المبيعات في أوقات الذروة بحجة التدقيق والرقابة.

يذكر أن أسعار الملابس والأحذية بالسوق المحلية بحسب علان كانت في متناول الجميع لوجود خيارات متعددة وبدائل مختلفة وهناك عروض حقيقية من قبل التجار لاستقطاب الزبائن والمواطنين في ظل حالة الركود الحالية.

وأوضح أن الأسعار مقارنة مع الكلف التشغيلية تعتبر جيدة.


شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي