البنك المركزي الاوكراني يؤكد تعرض المصارف لهجمات معلوماتية

البنك المركزي الاوكراني يؤكد تعرض المصارف لهجمات معلوماتية
أخبار البلد -   أخبار البلد - 

أعلن البنك المركزي الاوكراني في بيان أن العديد من المصارف الأوكرانية تتعرض لاختراق معلوماتي عطل عملياتها، الامر الذي جعله يدعو المؤسسات المالية الأخرى إلى الحذر وتشديد الاجراءات الأمنية.

وقال البنك، بحسب البيان، إن "المصرف الوطني الاوكراني حذر البنوك من هجوم معلوماتي خارجي حدث اليوم على بعض مواقعها على الانترنت".

وشهدت البنوك بسبب هذه القرصنة المعلوماتية "صعوبة في تقديم الخدمات للعملاء وإنجاز العمليات المصرفية".

واوضح البيان أن "كل المشاركين في السوق المالي اخذوا خطوات لتشديد الاجراءات الامنية للتصدي لهذه الهجمات المعلوماتية".

وتابع "البنية التحتية البنكية مؤمنة" وانه سيتم تفادي مزيد من الهجمات.

ومن بين المصارف التي تأثرت كان "اوسكادبانك" احد اكبر المصارف في اوكرانيا، بحسب موقعه الالكتروني، مما اجبره على الحد من خدماته المتاحة للعملاء.

وقال المصرف "خدمات البنك تبذل مع المصرف الوطني الاوكراني أقصى الجهود لاستعادة القدرة على توفير الخدمات".

كانت شركة الكهرباء بكييف "كييفينيرجو" ابلغت آنفا التعرض لقرصنة على الانترنت وقال ممثل الشركة لوكالة "انترفاكس" الاوكرانية "لقد اضطررنا إلى إغلاق جميع أجهزة الكمبيوتر".

وقامت شركة خدمات التوصيل الاوكرانية "نوفا بوشتا" التي تعرضت لهجوم معلوماتي اليوم، بالتعرف على الفيروس (بيتيا ايه) الذي ضرب حواسيبها على انه من نوعية (رانسوم وير)، الذي يجبر المستخدمين على الخروج من النظام ثم يطلب شراء مفتاح الكتروني لامكانية الدخول مرة اخرى.

 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي