النفط يتراجع بسبب "تخمة المعروض"

النفط يتراجع بسبب تخمة المعروض
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، إثر تقرير أظهر زيادة مخزونات الخام والوقود الأميركية، مما جدد المخاوف من أن تخمة المعروض العالمي المستمرة منذ ثلاثة أعوام، لن تنتهي قريبا.

وبحلول الساعة 06:50 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ستة سنتات، أو 0.1 في المئة إلى 46.59 دولار للبرميل.

 

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا، أو 0.3 في المئة إلى 44.09 دولار للبرميل.

وعوضت أسعار النفط بعض خسائرها في الأسبوع الأخير بعدما انخفضت نحو 20 في المئة منذ منتصف مايو.

لكن تقرير معهد البترول الأميركي أظهر زيادة مخزونات الخام الأميركية 851 ألف برميل في الأسبوع المنتهي يوم 23 يونيو إلى 509.5 مليون برميل، مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.6 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين 1.4 مليون برميل، رغم بدء موسم الرحلات الصيفية بالولايات المتحدة، الذي يرتفع فيه الاستهلاك إلى ذورته منذ أسابيع قليلة.

وتظهر زيادة المخزونات الأميركية أن المعروض العالمي لا يزال وفيرا رغم جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا، في الفترة بين يناير 2017 ومارس 2018.



شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي