49.6 % من قيمة الأوراق المالية في قطاع الصناعة يحوزها الاستثمار غير الأردني بأيار

49.6  من قيمة الأوراق المالية في قطاع الصناعة يحوزها الاستثمار غير الأردني بأيار
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

 

شكلت في أيار الماضي قيمة الأوراق المالية التي يملكها الاستثمار غير الأردني في قطاع الصناعة نحو 49.6% من إجمالي قيمة الأوراق المالية في هذا القطاع بتلك الفترة.

وفي تفاصيل ذلك، فإن الاحصائيات التي أعلنها مركز إيداع الأوراق المالية على موقعه الإلكتروني أظهرت أن شهر أيار الفائت شهد وصول قيمة الأوراق المالية المملوكة عربيا في قطاع الصناعة إلى حوالي 838 مليون و327 ألف دينار وبعدد تجاوز 200 مليون و27 ألف ورقة مالية، فيما بلغت في ذلك الشهر قيمة ملكية الاستثمار غير العربي من الأوراق المالية في هذا القطاع نحو 702 مليون و792 ألف دينار وبعدد وصل إلى حوالي 161 مليون و434 ألف ورقة مالية.

ولجهة الاستثمار المحلي بالأوراق المالية في قطاع الصناعة، فإن مركز إيداع الأوراق المالية كشف عن وصول قيمة الأوراق المالية في أيار الفائت المملوكة أردنيا في هذا القطاع إلى ما يزيد على 1 مليار و566 مليون دينار وبعدد فاق 689 مليون و635 ألف ورقة مالية.

يشار إلى أنه وفقا للإحصائيات ذاتها فإن عدد سجلات قطاع الصناعة المودعة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بلغ في أيار المنصرم 63 سجلا.
 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي