486 مليون دينار خدمة الدّين العام نهاية نيسان الماضي

486 مليون دينار خدمة الدّين العام نهاية نيسان الماضي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

بلغ اجمالي الدّين العام في نهاية نيسان الماضي 26.45 مليار دينار اي ما نسبته 94.1% من الناتج المحلي الاجمالي المقدر لنهاية الثلث الاول من العام الحالي، منها 13.91 مليار دينار حجم الدين الداخلي، وشكلت ما نسبته 49.9% من الناتج المحلي الاجمالي، وبلغ حجم الدين الخارجي (موازنة ومكفول) 10.575 مليار دينار اي ما نسبته 37.9% من الناتج المحلي الاجمالي.

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة المالية فقد بلغ حجم خدمة الدين العام (داخلي وخارجي) /موازنة في نهاية الثلث الاول من العام الحالي 486 مليون دينار، حيث بلغ اجمالي الفوائد على الاساس النقدي/موازنة 265.6 مليون دينار، حيث بلغ حجم الفوائد على الدين الخارجي/موازنة 60.3 مليون دينار، و205.3 مليون دينار فوائد الدين الداخلي /موازنة، اما حجم اقساط الدين الخارجي فقد بلغت في نهاية نيسان الماضي220.4 مليون دينار.
وشكلت نسبة خدمة الدين العام الى الناتج المحلي الاجمالي1.74%، وشكلت نسبة فوائد الدين العام (موازنة) الى الايرادات العامة 3.27%، اما نسبة فوائد الدين العام (موازنة) الى الايرادات المحلية فقد بلغت 3.62%، وبلغ اجمالي خدمة الدين العام (اقساط وفوائد) الى الايرادات العامة 5.99%، و6.62% نسبتها الى الايرادات المحلية، وذلك حتى نهاية نيسان الماضي.
واظهرت بيانات «المالية» ان خدمة الدين الخارجي (موازنة ومكفول)على الاساس النقدي بلغت 323.2 مليون دينار، وشكلت نسبتها الى الناتج المحلي الاجمالي 1.16%.

 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي