نوبلز تقدم 54 منحة جامعية لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام

نوبلز تقدم 54 منحة جامعية لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام
أخبار البلد -  

أخبار البلد -


قدمت شركة نوبلز للاستثمار دعما لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، إحدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله، من خلال تغطية تكاليف 54 منحة دراسية جامعية.


وقال بيان أصدرته الشركة اليوم السبت إنه تم توقيع اتفاقية لتغطية المنح، وقعها رئيس مجلس ادارة نوبلز عمر عايش ورئيس مجلس إدارة الصندوق ليث القاسم، وذلك استجابة للحملة التي أطلقها الصندوق بداية شهر رمضان المبارك لدعم أهدافه.


وينتفع من هذه المنح الايتام غير المقتدرين من الإيوائيين وغير الإيوائيين، وتعطى الأولوية للطلبة الايتام المتفوقين، ومنتسبي نظام التنافس في الجامعات الحكومية، والأشد فقرا، وطلاب التخصصات ذات الاثر الايجابي بسوق العمل والاقدر على التنمية.


وأشار عايش إلى أهمية الالتفات إلى هؤلاء الشباب والاهتمام بهم ومنحهم الفرصة للدراسة والتدريب والعمل، ليتفاعلوا بإيجابية مع المجتمع، ويأخذوا أدوارا منتجة وفاعلة ويسهموا في التنمية، مضيفا أن توفير هذا الدعم للأيتام وفي هذه المرحلة العمرية المهمة من حياتهم هو في غاية الاهمية، خصوصا ايتام دور الرعاية، حيث يضعهم على الطريق الصحيح.


يذكر أن صندوق الأمان لمستقبل الأيتام هو جمعية خيرية مستقلة مسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية، يعمل على دعم الشباب والشابات الأيتام في جميع أنحاء المملكة بعد بلوغهم 18 عاما.


ويستجيب الصندوق لاحتياجات الشباب والشابات الأيتام المنتفعين منه من خلال توفير التعليم الأكاديمي والمهني ومصاريف المعيشة والتأمين الصحي بالإضافة إلى الإرشاد الاجتماعي والاكاديمي والنفسي على امتداد فترة الدراسة.


وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله قد أطلقت حملة الأمان لمستقبل الأيتام عام 2003، وتأسس الصندوق عام 2006.

 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)