88 مليار دولار عجز الحكومة الأميركية في مايو

88 مليار دولار عجز الحكومة الأميركية في مايو
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

اظهرت بيانات من وزارة الخزانةالأميركيةنشرت يوم الاثنين أن حكومة الولايات المتحدة سجلت عجزاً بلغ 88 مليار دولار في مايو/ أيار مع تجاوز الإنفاقللإيرادات.

ووفقاً للبيان الشهريللميزانيةالذي تصدره الخزانة فإن العجز في الشهر نفسه من العام الماضي بلغ 53 مليار دولار.

وبلغالعجزفي الأشهر الثمانية الأولى من السنة المالية 2017 التي بدأت في أول أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 433 مليار دولار مقارنة مع 405 مليارات دولار في الفترة نفسها من السنة المالية 2016.

وبلغ إجمالي الإيرادات الشهر الماضي 240 مليار دولار بزيادة قدرها 7% عن الشهر نفسه من العام الماضي، في حين بلغت المصروفات 329 مليار دولار مسجلة قفزة قدرها 19%.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي عن موازنته للعام 2018 والتي تضمنت اقتطاعات من الضمان الاجتماعي، وتغييرات في برامج مكافحة الفقر.

وتضمن عرض ترامب للسنة المالية المقبلة التي تبدأ في مطلع أكتوبر/تشرين الأول اقتطاعات هائلة تبلغ نحو 1700 مليار دولار على مدى عشر سنوات في البرامج الاجتماعية، المخصصة للأكثر فقراً.

وتشمل هذه الاقتطاعات برامج عدة خصوصاً في قسائم الطعام التي يستفيد منها الأكثر فقراً والتي تمثل 272 مليار دولار.

في المقابل، اقترح ترامب زيادة نسبتها 10% أي 54 مليار دولار في موازنة الدفاع بالمقارنة مع عام 2017.

وتشمل هذه الزيادة 2.6 مليار دولار لمراقبة الحدود والهجرة، من بينها 1.6 مليار دولار ستخصص لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.


شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)