مذكرة تفاهم بين "الصناعة والتجارة" والجامعة الالمانية الأردنية

مذكرة تفاهم بين الصناعة والتجارة والجامعة الالمانية الأردنية
أخبار البلد -  

أخبار البلد -


وقعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجامعة الالمانية الاردنية مذكرة تفاهم امس لبناء تشاركية قوية بين الجانبين وتشجيع مبادرات الريادة والابتكار والتعاون في المجالات الاكاديمية والتطبيقية .


ووقع الاتفاقية وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة والدكتورة منار فياض رئيس الجامعة الالمانية الاردنية بالوكالة بحضور الامين العام للوزارة يوسف الشمالي وعدد من مسؤولي الوزارة والجامعة.


وتهدف المذكرة الى تجذير وتطوير أواصر التعاون بين الوزارة والجامعة وتأطير هذه العلاقة التشاركية للخروج من الإطار النظري إلى التطبيق فيما يخص معالجة التحديات.


كما تهدف المذكرة الى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الاستشارات وإجراء الدراسات والأبحاث والتعاون المشترك في عقد ورش العمل والندوات والمؤتمرات والبرامج التدريبية في كافة المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها قضايا القطاع الصناعي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والريادة ومواضيع التجارة الالكترونية وغيرها. واكد القضاة حرص الوزارة على دعم الريادة والابتكار التي تعتبر من العوامل المهمة لتنمية وتطوير الوضع الاقتصادي وبالتالي جاء التركيز على اقامة حاضنات الاعمال والتوسع فيها.


وقال ان توقيع مذكرة التفاهم تعكس مدى حرص الوزارة على تعزيز التشاركية والتشبيك بين مختلف القطاعات والمؤسسات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني الجامعات بما ينعكس ايجابا على دعم الافكار الريادية والابداع والاستفادة من تبادل الخبرات في حل المشكلات واشاعة الثقافة الاقتصادية المطلوبة بين طلاب الجامعات والعاملين فيها.


وبموجب مذكرة التفاهم تسهل الجامعة تقديم خدمات الابتكار والابداع والريادة من خلال منصة الابتكار والريادة المنشأة في الحرم الجامعي، كما تسعى الوزارة الى تقديم الدعم التوعوي لمنصة الابتكار والريادة في مجال الريادة والابتكار والتعريف بالبراءات والملكية الصناعية والمسائل المرتبطة بالإبداع.


وستقوم الجامعة بنقل خبرات شركائها من الجامعات الألمانية في وضع وتطبيق سياسات الصناعة في الأردن التي تهدف الى تطوير الصناعة المحلية.


كما تتضمن المذكرة بنودا حول التعاون في بناء تصورات واضحة بالنسبة لاحتياجات السوق العمل وتوجيه البرامج الاكاديمية تجاهها وكذلك التعاون في مجال الدراسات والابحاث وغيرها .

 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)