انخفاض المؤشر العام 0.69٪ الأسبوع الماضي وارتفاع الخسائر إلى 0.28٪ منذ بداية العام

انخفاض المؤشر العام 0.69٪ الأسبوع الماضي وارتفاع الخسائر إلى 0.28٪ منذ بداية العام
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

انخفض المؤشر العام بنسبة 0.69٪ خلال الأسبوع الماضي ليغلق عند 2164 نقطة. ورفعت هذه التراجعات الأخيرة خسائر المؤشر إلى 0.28٪ منذ بداية العام، لكن المؤشر لا يزال مرتفعا بنسبة 2.31٪ بالمقارنة مع مستواه في نفس الفترة من العام الماضي.

تراجع مؤشر القطاع المالي بنسبة 0.79٪ خلال الأسبوع الماضي على خلفية أداء مؤشر قطاع الخدمات المالية المتنوعة الذي انخفض بنسبة 2.34٪. من ناحیة أخرى، ان مؤشر قطاع التأمین الأفضل أداء من بين مؤشرات القطاع المالي بعد ان ارتفع بنسبة 0.20٪. وارتفع مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 0.04٪ حيث كان مؤشر قطاع الخدمات التجارية الأفضل أداء والمرتفع بنسبة 1.11٪. وفي نفس الوقت، كان مؤشر قطاع الطاقة والمنافع الأسوأ أداء ضمن مؤشرات قطاع الخدمات الثانوية والذي انخفض بنسبة 5.17٪. وأخيرا، انخفض مؤشر قطاع الصناعة بنسبة 1.00٪ متأثرا بأداء مؤشر قطاع الصناعات الكهربائية الذي انخفض بنسبة 1.81٪. أما مؤشر قطاع الطباعة والتغليف فقد كان الأفضل أداء بين مؤشرات قطاع الصناعي بعد أن حقق مكاسب بنسبة 5.45٪.

وأتت جميع الأسهم الأفضل أداء في السوق من القطاع المالي. وكان سهم شركة نور كابيتال ماركتس للإستثمارات المتعددة (NCMD) من قطاع العقارات الأفضل أداء بعد أن ارتفع بنسبة 20.75٪ ليغلق عند 0.64 دينار. أما ثاني أفضل الأسهم أداء فقد كان سهم الشركة العالمية للوساطة والأسواق المالية (IBFM) من قطاع الخدمات المالية المتنوعة الذي ارتفع بنسبة 18.75٪ ليغلق عند 0.19 دينار. وكان سهم شركة البطاقات العالمية (CARD) من نفس القطاع ثالث الأسهم الأفضل أداء بعد أن ارتفع بنسبة 17.39٪ ليغلق عند 0.27 دينار. وأخيرا، ارتفع سعر سهم شركة الموارد للتنمية والاستثمار (JOMA) من القطاع العقاري بنسبة 12.00٪ ليغلق عند 0.28 دينار.

وفي الوقت نفسه جاءت أيضا جميع الأسهم الأسوأ أداء في السوق من القطاع المالي. حيث كان سهم شركة اتحاد المستثمرون العرب للتطوير العقاري (UNAI) من قطاع العقارات الأسوأ أداء خلال الأسبوع بعد ان انخفض بنسبة 10.87٪ ليغلق عند 0.41 دينار. ثم جاء سهم شركة المجموعة العربية الأردنية للتأمين (ARGR) من قطاع التأمين الذي انخفض بنسبة 9.84٪ ليغلق عند 0.55 دينار. أما ثالث أسوأ الاسهم أداء، فكان سهم شركة الأردنية للإدارة والاستشارات (JOMC) من قطاع الخدمات المالية المتنوعة الذي تراجع بنسبة 7.75٪ ليغلق عند 1.31 دينار. علاوة على ذلك، فقد انخفض سهم شركة المتحدة للاستثمارات المالية (UCFI) من نفس القطاع الفرعي 7.41٪ ليغلق عند 0.75 دينار.

من جهة اخرى، ارتفع نشاط السوق بالمقارنة مع مستوياته خلال الأسبوع ما قبل الماضي، فارتفع إجمالي حجم التداول بنسبة 7٪ ليصل إلى 30 مليون دينار، كما ارتفع عدد الأسهم المتداولة بنسبة 3٪ إلى 26.1 مليون سهم. هذا وقد انخفض نشاط القطاع المالي بنسبة 17٪ ليصل إلى 13.9 مليون دينار، وانخفض نشاط قطاع الخدمات بنسبة 8٪ ليصل إلى 5.8 مليون دينار. ومع ذلك، فقد تضاعف حجم تداولات القطاع الصناعي إلى 10.3 مليون دينار.

كان سهم شركة الإقبال للاستثمار (EICO) من قطاع التبغ والسجائر الأكثر نشاطا خلال الأسبوع، حيث بلغ حجم التداول عليه 7.4 مليون دينار، وانخفض سعره بنسبة 1.30٪ ليغلق عند 26.50 دينار. وكان سهم شركة مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي (RUMM) من قطاع النقل ثاني الأسهم الأكثر نشاطا حيث بلغ حجم التداول عليه 2.2 مليون دينار. وانخفض سعر سهم مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي بنسبة 2.17٪ ليغلق عند 0.90 دينار. أما ثالث اكثر الاسهم نشاطا فكان سهم البنك العربي (ARBK) من قطاع البنوك الذي بلغت تداولاته 2.1 مليون دينار، وتراجع سعر سهمه بنسبة 1.50٪ ليغلق عند 5.90 دينار. وكان سهم شركة الأمل للاستثمارات المالية (AMAL) من قطاع الخدمات المالية المتنوعة رابع اكثر الأسهم نشاطا خلال الأسبوع حيث بلغت قيمة التداول عليه حوالي 1.7 مليون دينار. هذا وقد بقي سعر سهم شركة الأمل للاستثمارات المالية ثابتا عند 0.64 دينار.

تنويه

تم إعداد هذه النشرة من قبل شركة مجموعة العربي للاستثمار (الشركة) بقصد توفير المعلومات فقط للمستثمرين بحيث لا يمكن اعتبار هذه النشرة بمثابة تقديم نصح أو مشورة تتعلق بالاستثمار أو التعامل في الأوراق المالية.

إن المعلومات الواردة في هذه النشرة هي معلومات استقتها الشركة من مصادر مختلفة ومتخصصة غير أن الشركة لم تتحرى بشكل مستقل مدى دقة وصحة هذه المعلومات وعليه فان الشركة غير مسؤولة عن صحة أو دقة أو اكتمال المعلومات الواردة فيها.

لا يحق لأي جهة نقل أو نسخ أو نشر أو توزيع هذه النشرة بأي طريقة كانت دون الموافقة الخطية المسبقة للشركة.

شركة مجموعة العربي للاستثمار وموظفيها غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بأي شخص أو جهة نتيجة الاعتماد على بعض و/أو جميع المعلومات الواردة في هذه النشرة.

 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)