الذهب بأعلى مستوى بعد بيانات أميركية ضعيفة

الذهب بأعلى مستوى بعد بيانات أميركية ضعيفة
أخبار البلد -  

أخبار البلد -


استقرت أسعار الذهب بعد صعودها إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع، الاثنين، إذ أضعفت بيانات مخيبة للآمال بشأن الوظائف الأميركية احتمالات موجة زيادة قوية لأسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم، رغم أنها من غير المرجح أن تجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي يحجم عن رفع الفائدة في اجتماعه هذا الشهر.


وتباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة في مايو، في حين تراجعت مكاسب التوظيف في الشهرين السابقين عن التقديرات الأولية، بما يشير إلى أن سوق العمل يفقد الزخم.


واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1279.11 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول بالسوق الأميركي بعد أن سجل مكاسب بلغت 1.1 بالمئة الجمعة.


وصعد المعدن النفيس في التعاملات المبكرة إلى 1282 دولارا للأوقية، وهو الأعلى منذ 21 أبريل. وارتفع الذهب في المعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1282.70 دولار للأوقية.


ومن بين المعادن النفيسة الأخرى سجل البلاديوم أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2014 عند 847.90 دولار للأوقية، قبل أن يتراجع قليلا لينهي الجلسة مرتفعا 0.48 بالمئة عند 844.50 دولار.


وسجلت الفضة مستوى مرتفعا عند 17.59 دولار للأوقية، وهو الأعلى منذ السادس والعشرين من أبريل. وارتفع البلاتين 0.13 بالمئة إلى 953.20 دولار للأوقية.و

 

 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)