ارتفاع شحنات الفوسفات إلى العقبة 13 % في خمسة أشهر

ارتفاع شحنات الفوسفات إلى العقبة 13  في خمسة أشهر
أخبار البلد -  

أخبار البلد -


أظهرت إحصائيات رسمية صادرة عن مؤسسة سكة حديد العقبة ارتفاع كميات مادة الفوسفات المنقولة عبر قطاراتها من مناجم الشيدية والابيض والحسا إلى ميناء العقبة بنسبة 13.3 % خلال أول خمسة أشهر من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.


وبلغت اوزان الكميات المنقولة 716560 طن من خلال 577 قطارا موزع على 3 - 4 قطارات يوميا مقارنة مع 632056 طن من مادة الفوسفات من المناجم الثلاثة بواقع 510 قطارا خلال 5 اشهر.


وارتفعت كمية النقل عن العام الماضي بنفس الفترة ما يقارب 84504 طن بواقع 66 قطارا ، نظرا لتوقيع شركة الفوسفات الاردنية عقود جديدة مع عدة دول لتصدير مادة الفوسفات عبر ميناء العقبة.


وتنقل ' حديد العقبة ' مادة الفوسفات من مناجم الشيدية والابيض والحسا بواسطة القطار الذي ينقل يوميا ما مجموعه 3- 4 قطارات الى ميناء الفوسفات بالعقبة .


ومجموع ما تم نقلة العام الماضي من فوسفات عبر القطار تجاوز 1.469.736 طنا بواقع 1186 قطارا خلال سنة 2016 ، بنسبة انجاز 80.3 % عن الخطة الموضوعة للعام الماضي والتي تقتضي ان تنقل قاطرات المؤسسة 1.785.000 طن بواقع 1440 قطاراً. 


 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)