مطار الملكة علياء الدولي يسجّل ارتفاعاً في حركة المسافرين

مطار الملكة علياء الدولي يسجّل ارتفاعاً في حركة المسافرين
أخبار البلد -  

اخبار البلد-


استقبل مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه689,674 مسافراً خلال شهر نيسان 2017، مسجّلاً بذلك ارتفاعاً ملحوظاً في حركة المسافرين السنوية بنسبة 14.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ووفقاً للإحصائيات التي كشفت عنها «مجموعة المطار الدولي»، خلال شهر نيسان الماضي، فإن حركة الطائرات شهدت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 2.6%، في حين وصلت حركة الشحن الجوي السنوية إلى8,816 حركة، مسجلة انخفاضاً بنسبة 8.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ومنذ بدء العام الجاري وحتى نهاية شهر نيسان، استقبل المطار 2,361,458 مسافراً، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 5.4% في حركة المسافرين بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2016. يأتي ذلك، فيما شهدت كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوية انخفاضات طفيفة بنسبة 1.5% و8.7%، على التوالي، في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، بالمقارنة بالنتائج المحققة في شهر نيسان 2016.
وتعقيباً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة المطار الدولي»: «خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، شهد مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعات ثابتة في حركة المسافرين، بما يعكس تطلعاتنا للفترة المقبلة من العام. ومع بدء موسم الصيف، واقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فإننا نأمل بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، خاصة في ضوء نمو حركة السياح القادمين لزيارة المملكة، وعودة الأردنيين في الخارج لزيارة الوطن والاستمتاع بأجمل اللحظات مع عائلاتهم وأحبائهم خلال الشهر الفضيل».

 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)