المنتخب الأولمبي يرفع راية التحدي أمام نظيره الكوري

المنتخب الأولمبي يرفع راية التحدي أمام نظيره الكوري
أخبار البلد -  

 


 




عندما تشير عقارب الساعة الى الثالثة عصر اليوم «الأحد» بتوقيت كوريا الجنوبية، التاسعة صباحا بتوقيت الاردن، سيبدأ المنتخب الاولمبي لكرة القدم بالبحث عن تحقيق نتيجة طيبة تلبي طموحات جماهير كرة القدم الاردنية من جهة وتعزز من فرصته في بلوغ الدور الثالث من التصفيات الاولمبية المؤهلة الى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية (لندن2012) من جهة ثانية، وذلك عندما يواجه نظيره الفريق الكوري الجنوبي في لقاء الذهاب المرتقب الذي يجمع بين الفريقين على ستاد كأس العالم في قلب العاصمة الكورية سيؤول، في اطار منافسات الدور الثاني، والذي تمكن المنتخب الاولمبي من بلوغه عن جدارة بفضل الفوزين المستحقين اللذين حققهما على منتخب الصين تايبيه، حين نجح اللاعب خليل بني عطية من تسجيل هدف الفوز الوحيد في عمان، فيما سجل اللاعبان محمود زعترة ويوسف الرواشدة هدفي الفوز النظيفين في المباراة التي جرت على في الصين تايبيه.

وعلى الرغم من القوة والمستوى المتميز التي تتحلى به الكرة الكورية والاستعدادات الطويلة الذي خضع اليها الفريق الكوري، الا ان اصرار لاعبي المنتخب الاولمبي وما يملكونه من امكانيات فنية وتحضيرات جيدة تؤهلهم بمقارعة الفريق الصديق والخروج بنتيجة مرضية تعزز من فرصتهم في مباراة الاياب التي ستقام على ستاد عمان الدولي يوم الخميس المقبل.

واجمع كافة اعضاء منتخبنا الأولمبي على أنهم قادرون (وبإذن الله)، على تقديم عرض قوي على مدار شوطي المباراة لتحقيق النتيجة التي يتطلع اليها الجميع، فالحماس الذي يتدفق من عروق اللاعبين والثقة الكبيرة التي يتسلح بها نشامى المنتخب الاولمبي، والاساليب الفنية سواء كانت الدفاعية والهجومية التي اعدها الجهاز الفني بقيادة المدير الفني علاء نبيل والمدرب بدران الشقران ومساعد المدرب والاداري ديان صالح ومدرب حراس المرمى احمد ابو ناصوح يعزز من قدرات الفريق في احراج الفريق الكوري ونيل النقاط كاملة او الخروج بنتيجة التعادل على اقل تقدير، وهذا ما اكده المدير الفني نبيل الذي اشار الى جاهزية الفريق من كافة النواحي لخوض المباراة، وتمنى ان يقدم الفريق العرض المطلوب منه والالتزام بالتعليمات الفنية التي تتطلبها وقائع المباراة.

حرص دفاعي وقدرات هجومية

ربما لن تخرج التشكيلة التي تمثل المنتخب الاولمبي في لقاء اليوم عن المألوف والتي اعتاد الجهاز الفني الزج بها في بداية اللقاءات، ونظرا لقوة الفريق الكوري الجنوبي والفنيات الفردية والجماعية التي يتحلى بها، والمبادرات الهجومية التي ينتظر ان يستهل بها المباراة، فان تركيز «النشامى» سينصب على اغلاق المنطقة الخلفية بشكل جيد وعدم السماح لمهاجمي الفريق الصديق بالتحرك واستلام الكرات خصوصا داخل المنطقة وهذه المهمة تتطلب من محمد مصطفى وابراهيم الزواهرة ابعاد كافة الكرات الساقطة داخل منطقة الحارس فراس صالح ومراقبة مهاجمي كوريا والحد من خطورة العابهم، فيما سيتحرك يوسف النبر وياسر الرواشدة على الاطراف في مهمات دفاعية وهجومية، وسيكون للاعبي خط الوسط أنس الجبارات وسعيد مرجان وحمزة الدردور وخليل بني عطية دور مزدوج سواء بالمساندة الدفاعية المطلوبة او بالواجبات الهجومية المتعددة التي تتيح لهم فرصة امداد المهاجمين محمود زعترة واحمد الياس بالكرات البينية او العرضية، إلى جانب استغلال الكرات بالتسديد على مرمى الفريق المنافس من مختلف المحاور التي تكشف مرمى الفريق المنافس.

وربما تتغير الامور حسب المعطيات الفنية التي يكشفها اداء الفريق الكوري الجنوبي، خصوصا بعد عملية جس النبض التي ربما لن تستغرق وقتا طويلا حتى يبدأ بعدها كل منتخب في إظهار إمكانياته الفنية سواء كانت الدفاعية او الهجومية.

المنتخب يتدرب على الملعب الرئيسي

أمضى المنتخب الاولمبي مدة ساعة كاملة (الوقت المخصص له) وهو يتدرب على الملعب الرئيسي الذي يحتضن المباراة (ستاد كأس العالم)، حيث نفذ اللاعبون جملة من الاساليب الدفاعية والهجومية، فيما تفرغ احمد ابو ناصوح في تدريب حراس المرمى الثلاثة فراس صالح وعبدالله الزعبي واحمد الصغير.

ورغم الحديث الذي اوردناه سابقا عن جمالية ملعب (ستاد كأس العالم)، فان الحديث عن المشاهدة الحية لهذه التحفة الرياضية يعجز عنه اللسان نظرا لجمالية ارضيته الخضراء وسهولة دخول وخروج الجمهور الكبير من الابواب المخصصة له، هذا بالاضافة الى (مولات التسوق)، المحاذية للمدرجات والتي تستوعب 60 الف متفرج، كما يوجد في الملعب صالات لدور السينما تستغل للاحتفالات الثقافية الكبيرة، ومواقف متعددة للسيارات.

كما ان الملعب مزود بكافة وسائل الاتصالات الحديثة، ووجود الكاميرات التلفزيونية الثابتة التي تغطي كافة ارجاء الملعب.

رئيس البعثة يشد من أزر النجوم

حث رئيس البعثة عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة النائب صلاح صبرة المحارمة نجوم «نشامى الاولمبي» على تقديم كل ما لديهم والخروج بنتيجة مشرفة تعكس مدى التطور الذي اصاب كرة القدم الاردنية في الاونة الاخيرة بفضل دعم ورعاية رئيس الاتحاد سمو الامير علي بن الحسين، مضيفا ان التأهل الى الدور الثالث وهو البلوغ التي نتطع اليه جميعا مرهون في نتيجة مباراة اليوم ونحن في اتحاد الكرة كلنا أمل في هذا المنتخب حتى يتمكن من تحقيق ما نصبو اليه.

النشامي يلعبون بالابيض

وخلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والذي حضره رئيس البعثة صلاح المحارمة ومساعد المدرب والاداري ديان صالح والموفد الاعلامي تم الاتفاق على ان يرتدي المنتخب الاولمبي القمصان البيضاء والسراويل الحمر، فيما سيرتدي الفريق الكوري الجنوبي القمصان الحمراء والسراويل البيض، كما تم مناقشة العديد من الامور الفنية والادارية.

الاجتماع الفني حضره مراقب المباراة من (قوام) ميشيل بورولو، ومراقب الحكام الياباني شين اوباتا، والطاقم التحكيم الاسترالي المكون من بيتر جرين وهاكان اناز ورودني الن، وكريستوفر بيت.

تصفيات الدور الثاني

يذكر ان تصفيات الدور الثاني تشهد مشاركة 24 منتخبا، يتأهل الى الدور الثالث 12 منتخبا، يتم توزيعهم وفق القرعة على ثلاث مجموعات، حيث تلعب الفرق في هذا الدور وفق نظام الدوري من مرحلتين، ويتأهل الفريق الاول في كل مجموعة الى اولمبياد لندن مباشرة، فيما يقام دوري من مرحلة واحدة بين الفرق الحاصلة على المركز الثاني وعددها ثلاثة فرق، وصاحب المركز الاول يتأهل لمواجهة احد المنتخبات الافريقية في الملحق العالمي.



مباريات اخرى

وتقام اليوم ضمن التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن المباريات التالية:-

استراليا مع اليمن، كوريا الشمالية مع الامارات، اليابان مع الكويت، الصين مع عمان، أوزبكستان مع هونغ كونغ، لبنان مع ماليزيا، العراق مع ايران، البحرين مع فلسطين، سوريا مع تركمانستان، قطر مع الهند والسعودية مع فيتنام.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل