16 شركة أردنية تنضم إلى برنامج «تسريع نمو المشاريع الاقتصادية»

16 شركة أردنية تنضم إلى برنامج «تسريع نمو المشاريع الاقتصادية»
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

عمان - وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الأربعاء الماضي اتفاقيات مع 16 شركة صغيرة ومتوسطة انضمت إلى برنامج «تسريع نموّ المشاريع الاقتصادية».

واطلقت المؤسسة برنامج دعم المشاريع الاقتصادية بتمويل من شراكة دوفيل G7 وصندوق التّحوّل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال الذراع التمويلي لبنك الاستثمار الأوروبي (EIB) الموجه لدعم الشراكة والاستثمار في منطقة الشرق المتوسط (FEMIP) وبميزانية تصل إلى 2.6 مليون يورو.

ووقع الاتفاقيات القائم بأعمال المدير التنفيذي محمد المهيرات وممثلو الشركات، حيث ستقوم الشركات بتنفيذ خطط النمو لتطوير أعمالها، وتم اختيار تلك الشركات من بين 67 طلباً جرى استلامها وفق إمكانية وفرصة نمو الشركة وطموحها للتوسّع.

وقال المهيرات انه قد تمّ استقبال 67 طلباً خلال الدورة الثانية، وستتعامل المؤسسة من خلال مدراء تنمية الأعمال مع 16 شركة فائزة تمثّل قطاعات اقتصادية مختلفة بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية في محافظات إربد، الزرقاء، البلقاء والعاصمة عمّان.

وأضاف أن المؤسسة ستقوم من خلال مدراء تنمية الأعمال بمساعدة تلك الشركات على تنفيذ خطط النمو وتقديم الدعم المستمر لها فيما يتعلّق بتحليل المعيقات وإحداث التغييرات الضرورية اللازمة لتحقيق التنمية المتسارعة المطلوبة وتوجيهها إلى جهات أخرى للحصول على الدعم الفني أو المالي اللازم لتلبية احتياجاتها بشكل فعّال.

وسيسهم توقيع هذه الاتفاقيات في زيادة مبيعات الشركات بنسبة 73 بالمئة وتوفير 350 فرصة عمل جديدة وزيادة بنسبة 68 بالمئة من حجم صادرات تلك الشركات لأسواق جديدة في شرق إفريقيا وآسيا الوسطى.

ودعا المهيرات الشركات الصغيرة والمتوسطة الأردنية للانضمام إلى البرنامج في المستقبل لما له من أثر إيجابي يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية لاستراتيجية ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحقيق رؤية الأردن عام 2025 .

يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية، وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل بالإضافة إلى ترويج وتمكين السياسات التي تعمل على خلق بيئة أكثر ملاءمة لنموها.(بترا)

 
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية