البورصة تعوض جزءاً من خسائرها والمؤشر يكسب 9 نقاط

البورصة تعوض جزءاً من خسائرها والمؤشر يكسب 9 نقاط
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

عوض مؤشر بورصة عمان جزءا من خسائره التي تكبدها منذ بداية الأسبوع الماضي، حيث كسب 9 نقاط في نهاية تعاملات جلسة الأمس، لتغلق السوق المالية عند مستوى 2158 نقطة.

وارتفع المؤشر العام، بدعم من أسهم: مصفاة الأردن/جوبترول 1.87 بالمئة، بنك الإسكان 1.35 بالمئة، والبنك العربي 0.49 بالمئة.

وارتفع قطاع الخدمات 0.84 بالمئة، بدعم من صعود سعر أغلاق أسهم: الشرق للمشاريع 6.92 بالمئة، الملكية الأردنية 4.65 بالمئة، الزرقاء 3.40 بالمئة، العبور 3.03 بالمئة، السلام الدولية للنقل 2.50 بالمئة، الأسواق الحرة 1.98 بالمئة، مسافات للنقل 1.96 بالمئة، مصفاة الأردن/جوبترول 1.87 بالمئة، إنجاز 1.52 بالمئة، الاتصالات الأردنية 1.38 بالمئة، عربية للنقل الجوي 1.31 بالمئة، الدولية للفنادق والأسواق 1.19 بالمئة، آفاق للطاقة 0.89 بالمئة وجامعة فيلادلفيا 0.48 بالمئة.

وَعَلاَ القطاع المالي 0.26 بالمئة، بصعود سعر أغلاق 21 سهما من أسهمه.

وارتفع قطاع الصناعة 0.17 بالمئة، بدعم من الاتحاد للسجائر 4.95 بالمئة، الألبان الأردنية 4.68 بالمئة، البتروكيماويات الوسيطة 4.55 بالمئة، المناصير للحديد 4.55 بالمئة، الوطنية للألمنيوم 3.85 بالمئة، داء الدواء 2.44 بالمئة، القدس الخرسانية 2 بالمئة، الحياة 1.66 بالمئة، حديد الأردن 1.52 بالمئة والمتكاملة للمشاريع 1.14 بالمئة.

إلى ذلك سجل التداول على الإصدار الثاني من سندات الادخار للأفراد خلال جلسة الأمس 100 ألف دينار بعدد سندات ألف سند من خلال عقدين.

وبلغ أجمالي التداول 5 ملايين دينار، حيث سجل سهم الاتحاد للسجائر اعلى حجم تداول خلال الجلسة بلغ 586 ألف دينار.

 
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية