توقع استقرار أسعار الدجاج في رمضان

توقع استقرار أسعار الدجاج في رمضان
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
أكد مربو وتجار دواجن أن أسعار الدجاج ستبقى مستقرة ضمن مستوياتها السعرية في ظل توفر كميات تفي بحاجة السوق طوال العام. 

قال مدير عام الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فؤاد المحيسن لـ "الغد" إن استعدادات مربي الدجاج اللاحم على أكملها، مؤكدا استقرار الأسعار خلال الشهر الفضيل.
وبين المحيسن السقف الأعلى للأسعار التي من غير المتوقع تجاوزها، اذ سيبلغ أعلى سعر لدجاج النتافات دينارا ونصفا للكيلو والدجاج الطازج من المسالخ إلى 1.75 دينار، والمجمد ينافس على سعر 1.35 دينار الكيلو، مشيرا إلى ان هذه الأسعار قريبة من أسعار التكلفة، بحسب ما بين المحيسن.
وأضاف المحيسن ان الكميات التي جرى استيرادها منذ بداية العام الحالي لا تتجاوز الأربعة آلاف طن ، وما ذلك إلا دليل على غزارة المنتج المحلي وجودته التي ينافس بها المنتج المستورد، على حد قوله.
ولفت المحيسن إلى تأثر مبيعات البيض خلال شهر رمضان، ما يؤدي إلى تدهور أسعارها بشكل لافت.
وقال مربي وصاحب إحدى مزارع الدواجن عبدالشكور جمجوم إن أسعار الدجاج مستقرة خلال الفترة الحالية وبمتناول جميع الطبقات المجتمعية. مشيرا إلى ان الكميات متوفرة وتغطي حاجة السوق طوال العام.
وطالب جمجوم وزارة الزراعة بوقف استيراد الدجاج المجمد من الخارج تحت وطأة وقف التصدير، لافتا إلى ان المملكة لديها انتاج يسد حاجتها.
نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق قال إن كميات استيراد الدجاج المجمد تراجعت بنسبة  50 % خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.
وأرجع الحاج توفيق سبب التراجع إلى توفر مخزون سلعي كبير لدى السوق المحلية نتيجة الركود التجاري الذي يلم بالأسواق، متوقعا زيادة الطلب تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
وينتج المزارعون ما كميته 18 ألف طن دجاج شهرياً، وتتعزز كميات انتاجهم خلال شهر رمضان المبارك إلى أكثر من 22 الف طن.

Facebook

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" style="font-weight: bold; cursor: pointer; color: rgb(23, 79, 130); text-decoration-line: none; float: left; display: block; text-indent: -9999px; white-space: nowrap; background-image: url("../images/icons_social_25px.png"); background-position: -50px center; background-size: initial; background-repeat: no-repeat; background-attachment: initial; background-origin: initial; background-clip: initial; height: 25px; width: 25px; margin: 1px;">TwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment
 
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية