المنتدى العربي الثالث للطاقة المتجددة يلتئم في المملكة اليوم

المنتدى العربي الثالث للطاقة المتجددة يلتئم في المملكة اليوم
أخبار البلد -   اخبارالبلد-
]عمان - يلتئم المنتدى العربي الثالث للطاقة المتجددة في العاصمة عمان اليوم بمشاركة 200 خبير محلي ودولي يمثلون 30 دولة عربية واجنبية.
ويتناول المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام، اسس الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة خصوصا فيما يتعلق بالبنوك وضمانات القروض والمخاطر العائدة للاستثمار والمسؤولية الاجتماعية لمشاريع الطاقة المتجددة في الوطن العربي والتخلص من العادات السلبية للطاقة والمياه والبيئة والاطلاع على اخر الانجازات لصناعة تكنولوجيا الطاقة المتجددة وكفاءتها .
وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني، ان المنتدى يهدف الى توعية المواطن العربي بضرورة تخفيض الاستهلاك المفرط للطاقة وهو متطلب انساني للسلوك الحضاري ليحقق الاتزان لمصادر التنمية المستدامة وتوفير البنية التحتية اللازمة  لضمان امن الطاقة والمياه والبيئة في جميع الدول مما يتطلب التعاون والتنسيق المستمر لتحقق هذا الهدف النبيل.
واضاف الطعاني انه سيتم خلال فعاليات المنتدى اطلاق مبادرات علمية في جميع اقطار العالم العربي للإبداع والابتكار وخصوصا مبادرة الاجيال الخضراء والمدارس الخضراء ومبادرة شمسنا وسباق القوارب الشمسية العربي وسباق السيارات الشمسية العربي، متوقعا ان يصل حجم الاستثمارات لسوق الطاقة المتجددة في الوطن العربي إلى 500 مليار دولار بحلول عام 2030 .
يشار الى أن الهيئة العربية للطاقة المتجددة، هي الاتحاد النوعي للطاقة المتجددة بالوطن العربي وتتبع لمجلس الوحدة العربي الاقتصادي لجامعة الدول العربية وصدرت بها ارادة ملكية سامية لتكون الاردن دولة المقر لها. (بترا) 
 
شريط الأخبار رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين