البنك الاسلامي الاردني راعي حصري لمؤتمر الحوكمة المؤسسية وتطبيقها في منظمات الاعمال

البنك الاسلامي الاردني راعي حصري لمؤتمر  الحوكمة المؤسسية وتطبيقها في منظمات الاعمال
أخبار البلد -   اخبار البلد-
قدم البنك الاسلامي الاردني الرعاية الحصرية للمؤتمر العلمي الرابع بعنوان "الحوكمة المؤسسية وتطبيقها في منظمات الاعمال اساساً لتطوير الاداء وتحقيق الاهداف" بتنظيم من مؤسسة تمكين للتنمية الادارية والفنية ، والذي عقد تحت رعاية معالي محافظ البنك المركزي الاردني ، وبمشاركة واسعة من المختصين في القطاعات المالية والمصرفية الاسلامية والتأمينية والصناعية واكاديميين وباحثين وذلك خلال الفترة 19-20/4/2017 في فندق جراند ايست البحر الميت.
ويأتي دعم البنك الاسلامي الاردني لفعاليات المؤتمر استمراراً لتحمل البنك لمسؤولياته و دوره الاجتماعي من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات المحلية والخارجية التي تتصل بمجالات عمله او ما يساعد منها على تطور اعمال المصارف الاسلامية .
وشارك البنك الاسلامي الاردني بفعاليات المؤتمر من خلال القاء كلمة ترحيبية للأستاذ موسى شحادة المدير العام للبنك الاسلامي الاردني القاها نيابة عنه الاستاذ محمد علان نائب المدير العام للبنك مستعرضاً تجربة البنك الاسلامي الاردني في الحاكمية المؤسسية وتطبيقه لأفضل القواعد والنظم والاجراءات التي تعزز الثقة بالبنك ومختلف انشطته ووفقاً لأفضل الممارسات الدولية بهذا الخصوص ولمعايير الحوكمة الصادرة عن مجلس الخدمات المالية الاسلامية والتعليمات الصادرة عن البنك المركزي الاردني المتعلقة بالحاكمية المؤسسية للبنوك الاسلامية .بالإضافة الى مشاركة الاستاذة ملك غانم عضو مجلس ادارة البنك الاسلامي الاردني في الجلسة الاولى من اليوم الثاني بورقة عن ادارة المخاطر في المؤسسات والشركات الانتاجية و مشاركة مجموعة من موظفي البنك بجميع جلسات المؤتمر.
كما سلم مندوب محافظ البنك المركزي الاردني المدير التنفيذي لدائرة الاستقرار المالي الاستاذ محمد العمايرة درعاً تكريمياً لنائب المدير العام للبنك الاسلامي الاردني الاستاذ محمد علان تقديراً لرعاية البنك للمؤتمر.
من جانبه اعرب المدير العام لمركز تمكين للتنمية الادارية والفنية الدكتور غسان الطالب عن شكره وتقديره للبنك الاسلامي الاردني لرعايته للمؤتمر واعتزازه بدور البنك وتجربته المميزة في تطبيق الحاكمية المؤسسية ومساهمته الفاعلة لإنجاح المؤتمر الذي لاقى اقبالاً مميزا لطرحه موضوع الحوكمة التي تعد من المواضيع المهمة بعد الازمة المالية العالمية للمساهمة في تطوير عمل الادارات في منظمات الاعمال .
وناقش المؤتمر في جلسات حوارية الحوكمة ودورها في تطوير اداء البنوك والمؤسسات المالية ومستقبل منظمات الاعمال وتطبيقات الحوكمة في منظمات الاعمال واثارها الاقتصادية وتم استعراض اوراق بحثية في الحوكمة الالكترونية في الاردن والحوكمة ودورها في تعزيز كفاءة المصارف الاسلامية ومفهومها واحكامها في الفقه الاسلامي، وتم استعراض تجارب في تطبيق الحوكمة.
شريط الأخبار وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات