نجاح أول شركة أردنية بالتصدير إلى الاتحاد الأوروبي

نجاح أول شركة أردنية بالتصدير إلى الاتحاد الأوروبي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

قامت شركة أردنية بأول عملية تصدير إلى السوق الأوروبي في إطار قرار لجنة الشراكة الأردنية الأوروبية المتعلق بتبسيط قواعد المنشأ بعد استيفائها لمتطلبات القرار، حيث قامت بتصدير ثلاث شحنات من المنتجات البلاستيكية إلى كل من إسبانيا وقبرص.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة إن نجاح هذه الشركة بالتصدير في إطار القرار يعتبر مؤشراً لإمكانية استفادة الشركات الصناعية الأردنية الأخرى من قرار تبسيط قواعد المنشأ وقدرتها على التصدير إلى الاتحاد الأوروبي وتلبية المواصفات الفنية ومتطلبات السوق الأوروبي.

ودعا الوزير القضاة الشركات الصناعية الاردنية للاستفادة من القرار كونها قادرة فعلا على دخول الاسواق الاوروبية لما تتمتع به من قدرات تنافسية عالية.

وقال م. القضاة إن تبسيط قواعد المنشأ سيساعد في تجاوز أهم الصعوبات التي تواجه الصادرات الأردنية الصناعية في الوصول الى السوق الأوروبي ويهدف أيضاً الى جذب الاستثمارات الى المناطق الصناعية والتنموية المدرجة ضمن الاتفاق، إضافة الى خلق مزيد من فرص العمل.

 
شريط الأخبار دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري النيابة العامة الأردنية: باشرنا التحقيقات وتوصلنا الى ثبوت تلقيهم تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت لعشرات الآلاف