الذهب يقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر

الذهب يقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
قفز الذهب الثلاثاء إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول الاستثمارية الآمنة وسط تصاعد التوترات السياسة والأمنية بشأن كوريا الشمالية والشرق الأوسط والانتخابات الفرنسية الوشيكة.
وحسب رويترز، صعد سعر المعدن النفيس في المعاملات الفورية 1.54 بالمئة إلى1273.50 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات بالسوق الأميركي بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى منذ العاشرمن نوفمبر عند 1275.16 دولار.
 
وأنهت العقود الأميركية للذهب جلسة التداول مرتفعة 1.6 بالمئة إلى 1274.20 دولار للأوقية.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى قفزت الفضة في المعاملات الفورية 2.14 بالمئة الى 18.29 دولار للأوقية بعد أن هوت في الجلسة السابقة إلى 17.71 دولار وهو أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين.
 
وصعد البلاتين 2.85 بالمئة إلى 962.55 دولار للأوقية بعد أن سجل يوم الاثنين أضعف مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 931.85دولار.
 
ووصل الفارق بين الذهب والبلاتين إلى أعلى مستوى منذ 2016 عند 318.23 دولار.
 
وارتفع البلاديوم 1.83 بالمئة إلى 802.75 دولار للأوقية بعد أن لامس أضعف مستوى في أكثر من أسبوع عند 784.72 دولار في الجلسة السابقة.
 
شريط الأخبار نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري